خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / تعزيزات أمنية مكثفة، وصلت صباح أمس السبت ،لمنطقة إطلاق نيران المواجهة بين “بارون مخدرات بدوار اكادير جديد بجماعة سيدي محمد دليل ورجال الجمارك

تعزيزات أمنية مكثفة، وصلت صباح أمس السبت ،لمنطقة إطلاق نيران المواجهة بين “بارون مخدرات بدوار اكادير جديد بجماعة سيدي محمد دليل ورجال الجمارك

الانتفاضة/متابعة

كشفت مصادر موثوقة، أن تعزيزات أمنية مكثفة، وصلت صباح أمس السبت ،لمنطقة إطلاق نيران المواجهة بين “بارون مخدرات بدوار اكادير جديد بجماعة سيدي محمد دليل ورجال الجمارك، حيث حلت تعزيزات الدرك الملكي بتعليمات وإشراف شخصي من القائد الإقليمي للدرك بشيشاوة والسلطات المحلية في شخص قائد قيادة السعيدات بمعية العشرات من أفراد القوات المساعدة.
ووفق ذات المصادر، فقد أكد مصدر مسؤول ، أن هناك تعليمات صارمة صادرة عن القيادة الجهوية للدرك الملكي والمصالح الجهوية للجمارك لإيقاف الفارين من قبضة العدالة لمعرفة هوياتهم والجهة التي كانت ستتسلم الشحنة التي لم يتسنى بعد للجريدة معرفة كميتها.
هذا وكان دوار اكادير جديد بجماعة سيدي محمد دليل ، على وقع إطلاق أعيرة نارية باستعمال السلاح الوظيفي من قبل رجال الجمارك، في مطاردة هوليودية ل”بارون” مخدرات كان على متن سيارة بها شحنة مهمة من المخدرات الموجهة للتوزيع في عدد من المناطق بإقليم شيشاوة.
وبحسب مصادر محلية ، فإن رجال المراقبة الطرقية التابعين للجمارك، حاولوا إيقاف السيارة التي كان على متنها شخصين على مستوى الطريق الرابطة بين مراكش وشيشاوة، إلا أن عدم امتثالهما قاد الجمارك إلى مطاردة السيارة للاشتباه فيها، إلى أن تسللت إلى تراب جماعة سيدي محمد دليل وبالتحديد بدوار اكادير جديد، حيث أوقف المطاردين سيارتهما وحاولا الدخول في مواجهة بواسطة سيوف مع رجال الجمارك، مما اضطرت معه نفس العناصر إلى استعمال أعيرة نارية لإيقاف المشتبه فيهما.
وقال نفس المصدر، أن بطلي الملاحقة “الهوليودية” لاذا بالفرار تاركين سيارتهما وشحنة المخدرات ورائهما بعد تيقنهما ألا سبيل لتخليص شحنة المخدرات من قبضة رجال الجمارك.
والى ذلك استنفرت حادثة إطلاق النار كافة الأجهزة الأمنية والسلطات بإقليم شيشاوة، حيث حلت السلطات المحلية وعدد من ساكنة دوار اكادير جديد لعين المكان، خاصة وأن الساكنة أصيبت بذعر شديد، غير أن رجال الجمارك طمأنوا الساكنة بأن الأمر يتعلق بإيقاف شخصين رفضا الامتثال على مستوى الطريق الوطنية السالفة الذكر.
وفيما أكدت المصادر ان التنسسيق يجري بين كافة الأجهزة والسلطات للتحقيق في موضوع العربة المحجوزة للوصول إلى هوية الشخصين اللذان كان على متنها، فيما أفاد مصدر جد مطلع أن عملية المطاردة لا زالت جارية من قبل “كوموندو” مشترك بين درك شيشاوة ومجاط لإيقاف الفارين.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW