خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / تطوان .. حجز معدات وتجهيزات متطورة تستعمل في الغش في الامتحانات
تطوان .. حجز معدات وتجهيزات متطورة تستعمل في الغش في الامتحانات

تطوان .. حجز معدات وتجهيزات متطورة تستعمل في الغش في الامتحانات

الانتفاضة/متابعة

تباشر الفرقة الولائية التابعة لقسم الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان التحقيق في حجز معدات وتجهيزات متطورة تستعمل في الغش في الامتحانات، وذلك إثر إيقاف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية من أصل أجنبي خاضعة لمبررات الأصل، تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات التعليمية.
وحسب مصادر، فإن مصالح الأمن الوطني بتطوان ضبطت المشتبه فيه بشارع عبد الرحمان الداخل، وهو في حالة تلبس بترويج أجهزة مهربة بغرض استخدامها للغش في الامتحانات المدرسية، حيث ضبطت بحوزته أربعة أجهزة إرسال واستقبال لاسلكية، وثلاث سماعات دقيقة وبطائق إرسال إلكترونية تخصها.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فقد أسفرت إجراءات التفتيش التي تمت بتنسيق مع النيابة العامة المختصة في هذه القضية، أيضا، عن حجز شرائح إلكترونية هاتفية، و28 بطارية وأجهزة للشحن، علاوة على نسخ من وثائق تعريفية في اسم الغير، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا إيقاف جميع المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.
وكانت مصالح ولاية أمن تطوان شددت الخناق على شبكات ترويج أجهزة متطورة للغش في الامتحانات، حيث تقوم الأجهزة الاستخباراتية والأمنية بتعقب معلومات دقيقة، وتوجيه ضربات استباقية للجهات التي تسعى لترويج مثل هذه الأجهزة، من أجل المساعدة والمساهمة والتشجيع على ارتكاب جريمة الغش، وذلك تنزيلا لتوجيهات الدولة في رد الاعتبار للشهادات المدرسية المحصل عليها.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW