خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / تطبيق رقمي محمول يُمكن رجال ا لأمن في مختلف نقاط المراقبة ضبط المخالفين
تطبيق رقمي محمول يُمكن رجال ا لأمن في مختلف نقاط المراقبة ضبط المخالفين

تطبيق رقمي محمول يُمكن رجال ا لأمن في مختلف نقاط المراقبة ضبط المخالفين

بعد فرض حالة الطوارئ الصحية لكبح انتشار وباء كورونا، عملت المديرية العامة للأمن الوطني، على إطلاق تطبيق رقمي محمول يُمكن رجال ا لأمن في مختلف نقاط المراقبة، من مراقبة وتتبع حركة تنقلات المواطنين الاستثنائية وضبط المخالفين.

ووفق، محمد برادي، ضابط ممتاز وقائد فريق شرطة المرورو بالدار البيضاء آنفا، في تصريح لموقع القناة الثانية، فإن هذا التطبيق يمكن شرطي المرور من التعرف على النقاط التي مر بها المواطن موضوع المراقبة، عبر رقم بطاقة التعريف الوطنية.

وأضاف، برادي، أن هذا “التطبيق الإلكتروني صمم وبرمج من قبل المهندسين والتقنيين التابعين لمديرية الأنظمة المعلوماتية والاتصال بالمديرية العامة للأمن الوطني، ونُزل فقط في هواتف رجال الأمن”، موضحا أن “الهدف منه، ضبط التنقلات الاستئنائية للمواطنين في نقاط المراقبة الأمنية وذلك تفاديا للتنقلات العشوائية التي قد تكون سببا في تفشي الوباء ونقله من مناطق الى أخرى”.

وشدد قائد فريق شرطة المرورو بالدار البيضاء آنفا، ضمن تصريحه، على أن “هذا الطبيق لا يسمح للولوج إلى المعطيات الشخصية للمواطنين”.

وحول كيفية عمل رجال شرطة المرور في مراقبة وضبط التنقلات الاستثنائية للمواطنين بواسطة التطبيق الإلكتروني، انتقل موقع القناة الثانية، إلى إحدى الحواجز الأمنية للوقوف على هذه العملية بمنطقة آنفا بالدار البيضاء.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW