تطبيق جديد يساعد في التغلب على مشاكل نوم الأطفال

18240336-v2_xlarge

طرح اطباء في مستشفى للاطفال بالعاصمة البريطانية لندن تطبيقا مجانيا لتحسين قدرة الاطفال على النوم.

ويرى الاطباء ان التطبيق الجديد سيساعد مليونين من الاباء في بريطانيا، عبروا عن القلق بشان اضطراب نوم اطفالهم، وسيخفف كذلك الضغط على نظام الرعاية الصحية.

ويقدم تطبيق “طبيب نوم الاطفال” الجديد مشورة خاصة بكل حالة للاباء، مثل كيفية التعامل مع الكوابيس والسهاد الذي يُصاب به المراهقون، وذلك بناء على عادات النوم الخاصة بهم.

ويقول خبراء ان النوم الجيد امر حيوي لتطور نمو الطفل وسلوكه ايضا.

وقال بول غرنغراس، الخبير في طب نوم الاطفال بالمستشفى، ان قوائم الانتظار الطويلة تعني ان الاطباء يمكنهم فقط التعامل مع مقدار ضئيل من مشكلة كل فرد.

لذلك فقد طورت المستشفى تطبيقا يقدم ارشادات مُفصّلة للاباء الذين لديهم ابناء من عمر الولادة وحتي 16 عاما، لمعالجة مشكلات النوم المختلفة التي تظهر فجاة في مراحل عمرية مختلفة.

وتبدأ الارشادات الاولية بعد ادخال تفاصيل عن وقت الذهاب للنوم، ومكان نوم الطفل، والوقت الذي يقضونه امام الشاشات، واستهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافين.

وبعد خمسة ايام من تسجيل عادات نوم الطفل، مثل الاستيقاظ ليلا ووقت النوم، تبدأ خدمة الارشادات المُفصّلة.

واوضح غرنغراس لبي بي سي ان “نرجو انهم ينامون بمعدل طبيعي، لكن اذا كانوا خارجه يُقدم (التطبيق) نصائح للاباء.”

وضرب غرنغراس مثالا على كيفية عمل التطبيق في حالة استيقاظ طفل في الخامسة من العمر كل ليلة وهو يصرخ ولا يعرف والديه ويدفعهما بعيدا.

“التطبيق سيقول ان هذا مثل الذعر الليلي، وانه يحدث لحوالي 10 في المئة من الاطفال في هذه المرحلة العمرية، وانهم سوف يتخطونه، لكن يمكنهم ايضا تجربة تقنية تُسمى الايقاظ المنتظم بعد نصف ساعة من خلودهم الى النوم.”

وفي سيناريو اخر، ينصح التطبيق اباء المراهقين غير القادرين على النوم ليلا، والذين بالتالي لا يقوون على الذهاب الى المدرسة، بان ممارسة الرياضة بعد الظهر اقوي من اي عقاقير يمكن تناولها لجلب النوم.

وصُمم التطبيق لتقليل الضغوط على خدمات الصحة العامة اكثر من جمع المال، وهو متاح الان مجانا لنظام التشغيل الخاص بشركة ابل، وسوف يطرح لاحقا لانظمة اندرويد وويندوز.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

إقليم تارودانت.. قافلة طبية متعددة التخصصات لتقريب الخدمات الصحية من الفئات الهشة

الانتفاضة نظمت مؤخرا، بجماعة تازمورت التابعة لإقليم تارودانت، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة دوار …