خبر عاجل
You are here: Home / الانتفاضة / تسويق مباني الحظيرة الصناعية اولاد صالح في أكتوبر المقبل
تسويق مباني الحظيرة الصناعية اولاد صالح في أكتوبر المقبل

تسويق مباني الحظيرة الصناعية اولاد صالح في أكتوبر المقبل

 settat_889304754 ذكر بلاغ للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب أنه سيشرع ابتداء من أكتوبر المقبل، في تسويق مباني صناعية جاهزة للاستعمال بالحظيرة الصناعية اولاد صالح بسطات.

وتعتبر الحظيرة الصناعية اولاد صالح، المنجزة على مساحة 32 هكتارا، ثمرة شراكة بين الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب ووزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، وتأتي بعد نجاح الحظيرة التي تم إنجازها في بوسكورة.
وتوفر هذه الحظيرة بقعا ومبان جاهزة للاستعمال، إضافة إلى حزمة من الخدمات المدمجة تشمل السلامة والنظافة وصيانة المناطق الخضراء، وخدمات مشتركة (قاعة للتكوين ومطعم و بنك وصيدلية ومحال تجارية).
وأوضح البلاغ أن منح هذه المباني التي شيدت وفق المعايير الدولية للجودة والسلامة واحترام البيئة سيتم في إطار لجنة ستعقد اجتماعها خلال شهر شتنبر الجاري.
وأضاف البلاغ أن بإمكان المستثمرين المهتمين الذين يتوفرون على مشاريع صناعية غير ملوثة وقادرة على خلق فرص الشغل، سحب ملفات الترشيح لدى “سوجيبوس” وهي الشركة المكلفة بتدبير وصيانة هذا الموقع. 
وتندرج الحظيرة الصناعية اولاد صالح في إطار السياسة الحكومية الرامية إلى وضع عرض عقاري صناعي من “الطراز العالمي” رهن إشارة المستثمرين، يكون كفيلا بالترويج لعرض “المغرب” على مستوى جذب الاستثمارات الخارجية المباشرة.
وبفضل نجاح هذا النموذج، أطلقت الغرفة الفرنسية ،مؤخرا، بشراكة مع سلطات منطقة الشاوية-ورديغة مشروعا ثالثا مماثلا بسطات (سطات بارك) على مساحة 20 هكتارا يتيح احتضان 85 وحدة صناعية كفيلة بخلق أربعة آلاف منصب شغل مباشر.
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW