خبر عاجل
You are here: Home / دولية / تسريح 300 طيار نيوزيلاندي وتخفيض رواتب 900 آخرين بسبب أزمة جائحة كورونا
تسريح 300 طيار نيوزيلاندي وتخفيض رواتب 900 آخرين بسبب أزمة جائحة كورونا

تسريح 300 طيار نيوزيلاندي وتخفيض رواتب 900 آخرين بسبب أزمة جائحة كورونا

ذكرت تقارير إعلامية، أن شركة طيران نيوزيلندا قانت بتسريح 300 طيار نتيجة أزمة جائحة كورونا “Covid-19″، فيما سيتم تخفيض رواتب 900 آخرين بنسبة 30 ٪، مع استئناف الرحلات الداخلية في البلاد بداية من الأسبوع المقبل.
وحسب ما أعلنت جمعية طياري الخطوط الجوية النيوزيلندية  أنه “بعد أسابيع من المفاوضات”، مع الشركة تم التوصل الى   مع الحكومة النيوزيلندية على أن الشركة الوطنية سوف تتخلى عن 300 طيار، وسيشمل ذلك التقاعد المبكر والمغادرة وحالات التسريح من العمل، وبالنسبة إلى 900 آخرين، سيستمرون في العمل مع تخفيض الرواتب بنسبة 30 ٪ لمدة تسعة أشهر.
وقال رئيس النقابة أندرو ريدلينج إنه تفاوض “لإنقاذ وظائف أكبر عدد ممكن من الطيارين” ، و “لضمان عملية عادلة لإعادة بقية الطيارين إلى العمل بمجرد انتهاء الأزمة”، ووفقا له ، فإن الطيارين الذين غادروا شركة طيران نيوزيلندا طواعية أو لا “سيكونون أول من يتم استدعاؤهم عندما يتعافى القطاع”.
وقالت صحيفة واشنطن بوست إن نيوزيلندا وأستراليا تناقشان تشكيل ما يسمى بفقاعة السفر التي تسمح للسكان باستئناف رحلاتهم الدولية عبر بحر تاسمان دون قيود الحجر لصحى.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة، ستمكن كلا البلدين من القيام بخطوة نحو العودة للحياة الطبيعية ومساعد صناعة السياحة فيهما، كما أنها ستكون بمثابة نموذج محتمل للحكومات الأخرى عند خروجها من أزمة كورونا.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW