خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / ترميم مسجد ولد الحمراء بالمدينة القديمة للدار البيضاء يتم وفق النمط الأصلي
ترميم مسجد ولد الحمراء بالمدينة القديمة للدار البيضاء يتم وفق النمط الأصلي

ترميم مسجد ولد الحمراء بالمدينة القديمة للدار البيضاء يتم وفق النمط الأصلي

mosque_oueld_hamra

الانتفاضة

أكد المهندس المكلف بمشروع تجديد جامع ولد الحمراء بالمدينة القديمة للدار البيضاء، السيد أحمد العراقي، أن أشغال تجديد هذا المسجد تتم وفق النمط الأصلي و ذلك عبر توظيف منهجيات ومواد تقليدية، يسهر على تنفيذها حرفيون متمرسين يتقنون فن الترميم.

وأوضح السيد العراقي، في تصريح للصحافة بمناسبة الزيارة التي قام بها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة، لورش ترميم هذا الجامع، أن هذا الصرح الديني الذي يعود بناؤه إلى القرن الثامن عشر، شهد أشغال التوسعة وبناء الصحن والمنارة، وذلك في فترة حكم السلطان مولاي الحسن الأول، مسجلا أن وضعية الجامع المتدهورة استدعت تدخل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من أجل ترميمه.

وأضاف أن أشغال الترميم التي بلغت نسبة إنجازها 80 بالمائة، شملت تدعيم وإعادة بناء الأسقف، وقاعة الصلاة والمنارة، وإنجاز سطح مفتوح على مستوى الفناء، وتدعيم الأساسات، وإصلاح الشقوق، وتبليط الأرضية.

كما يهم هذا المشروع الذي رصدت له استثمارات بقيمة 7 ملايين درهم، تجديد شبكة المياه والكهرباء والتطهير السائل، وترميم مجموع العناصر الخشبية وعناصر التزيين وفق النمط الأصلي.

والحري بالذكر أن إتمام أشغال هذا المشروع سيتم في غضون شهرين، مما سيمكن من الارتقاء بجمالية المشهد الحضري، وحماية الموروث التاريخي والثقافي للعاصمة الاقتصادية للمملكة.

 

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW