تدخل عنيف في حق شرطة الغد بالرباط

files

الانتفاضة/متابعة

تحولت الوقفة الاحتجاجية التي اعتزم أمنيون متدربون تم إعفاؤهم من أسلاك الشرطة تنظيمها، صباح يوم الأربعاء أمام البرلمان بالرباط، إلى مواجهات عنيفة، بعد أن تدخلت السلطات الأمنية لفض احتجاج “المتدربين المطرودين” باستعمال القوة.

 

من جهته، أورد أحد أفراد “شرطة الغد” المتدربين الذين تم إعفاؤهم من أسلاك الشرطة، في تصريح له، أنه قضى، رفقة زملائه، الأشهر الستة المخصصة للتدريب، وبعدها تم بعثه للخضوع لتكوين في مدرسة الشرطة بوجدة، ليتم تحديد لائحة متدربين للقيام بمهامهم الأمنية بمؤتمر المناخ بمراكش.

 

المتحدث، الذي تحفظ عنكشف اسمه، أوضح أنه سبق وأن توصل بقرار تعيينه، وأضاف أن الأشخاص الذين لم يتم تكليفهم بمهام أمنية بمدينة مراكشتم إرسالهم إلى المعهد الملكي للشرطة لإجراءاختبارات نفسية وتقنية “دون أن نعرف سبب ذلك، وبعد عودتنا انتظرنا حوالي الشهرلنتفاجأ بإلغاء وظيفتنا دون سبب يذكر”.

متدرب آخر، وبنبرة مستنكرة، أكد أن المطرودين قضوا فترة التدريب بشكل جيد وعادٍ، حتى أنه بعد انتهائه توصلوا بزيهم الرسمي ومكان التعيين، “لكن بعد ذلك يتفاجأ 300 أمني بقرار طردهم، دون سبب وجيه ومنطقي، مع الإبقاء على أسماء أخرى”، بحسب قوله.

 

وقال إنه لم يسبق أن تعاملت مديرية الأمن الوطني بهذه الكيفية منذ تأسيسها، “فمن الممكن أن يتم إعفاء خمسة أشخاص على أقصى تقدير، لكن يتم ذلك خلال فترة التدريب أو خلال البحث الذي تقوم به المصالح الأمنية قبل إدماجهم في أسلاك الشرطة، أما أن يتم اتخاذ هذا القرار بعد أن نمضي على قرار التعيين، فهذا غير منطقي”، وفق تعبيره.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

بلاغ تضامني مع العائلة الفنية ” الإخوان ميكري” .

الانتفاضة إن المنظمة الديمقراطية للثقافة ،العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل، وهي تتابع عن كتب قضية قرار …