تجار ومهنيي سوق ابواب مراكش يحتجون أمام مجلس مقاطعة المنارة بمراكش + فيديو

 

الانتفاضة/ابراهيم أكرام- عدسة : ابراهيم أفندي

نظم مجموعة من  تجار ومهنيي سوق أبواب مراكش صباح يومه الجمعة 27 يناير الجاري وقفة احتجاجية أم مبنى مجلس مقاطعة المنارة. مرردين مجموعة من الشعارات من بينها “المجالس ها هي والقرارات فيناهي”.
وتأتي الوقفة وفق بيان المكتب النقابي لتجار ومهنيي سوق آبواب مراكش، للتنديد بما أسمته التدخل غير المسؤول لمجلس مقاطعة المنارة، من خلال إقدامه على توزيع الكثير من المحلات على غير المهنيين والتجار، بل استفاد منها من لا علاقة له بالميدان من معلمين وكوافورات واللائحة طويلة، حسب تصريح رئيس المكتب النقابي. 


وأشار البيان الذي توصل به “موقع جريدة الانتفاضة” بنسخة منه، إلى أن المكتب النقابي لتجار ومهنيي سوق آبواب مراكش دشنت مع المجلس الجماعي في شخص نائب عمدة المدينة المخول تدبير الأسواق ما أسمته مسلسلا من الإصلاحات ستعيد الحياة لهذا السوق في حال تفعيلها.

https://www.youtube.com/watch?v=mhB5pJRhBUI

وجدد البيان طلب المكتب النقابي لتجار ومهنيي سوق آبواب مراكش من أجل إحالة الملف مجملا على السلطة القضائية للضرب بيد من حديد على يد كل من تورط  في عشوائية توزيع المحلات التجارية، وإعادة تنظيم السوق من جديد وفق نظام الحنطات المتجاورة، وتمكين السوق من المرافق الإجتماعية الضرورية.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش -بيان-

الانتفاضة تعقد المحكمة الابتدائية يوم الاثنين 24 يناير 2022 جلسة اخرى من محاكمة المدافعة عن …