تتويج وكالة المغرب العربي للأنباء بالصويرة

الانتفاضة

توجت وكالة المغرب العربي للأنباء، مساء امس السبت بالصويرة، خلال حفل نظم تكريما لعدد من الشخصيات والمؤسسات الوطنية والأجنبية التي تميزت في مجالات عدة برسم سنة 2021.

وخلال هذا الحدث، الذي يطفئ شمعته الرابعة هذه السنة، وسهرت على تنظيمه شركة خاصة عاملة في مجال الإعلام، والمركز الدولي للانشطة القانونية والمؤسساتية، والمجلس الإقليمي، وشركاء آخرون، قدمت جائزة إلى وكالة المغرب العربي للأنباء، باسم مديرها العام، خليل الهاشمي الإدريسي، اعترافا بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها هذه المؤسسة الوطنية الرائدة والتزامها الراسخ في سبيل ضمان دورها الريادي بالساحة الإعلامية الوطنية والإقليمية والقارية والدولية في سياق يتغير باستمرار.

ويشكل هذا التتويج دليلا بليغا، من قبل المنظمين، عن امتنانهم للالتزام الثابت والعمل الدؤوب والمهني لوكالة المغرب العربي للأنباء طيلة سنة 2021، والتي أثبتت نفسها كوكالة للقرن 21، وتأكيدا لحضورها كمصدر للمعلومة الموثوقة بشكل آني.

وخلال هذا الحفل، أسندت جوائز أخرى أيضا، لعدد من المؤسسات والشخصيات الوطنية التي ميزت السنة الفارطة، من قبيل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، والكاتب العام لقطاع البيئة والتنمية المستدامة، محمد بنيحيى، والكاتب العام لوزارة الفلاحة، رضوان عراض، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، وعضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية، يونس الزهري، وسفيرة المغرب السابقة بالنرويج وآيسلندا، لمياء الراضي، والأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أحمد عبادي، ورئيسة المجلس الجماعي لمراكش، فاطمة الزهراء المنصوري، وسلوى الادريسي أخنوش ومريم بنصالح بصفتهما سيدتي أعمال.

ويتعلق الأمر أيضا، بالفنان حميد بوشناق، والمدرب المساعد للناخب الوطني لكرة القدم، مصطفى حجي، والعداء سفيان البقالي، ورئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، نور الدين مفتاح، ومدير الإنتاج بالقناة التلفزية (One minute TV) والخبيرة في الرقمنة، فدوى كمال.

كما أسندت جوائز أخرى، بنفس المناسبة، لثلة من الشخصيات، من بينها سفير الامارات العربية المتحدة بالرباط، العصري سعيد أحمد الظاهري، وعميد السلك الدبلوماسي الإفريقي بالمغرب وسفير الكاميرون، محمدو يوسفو، والأمين العام لمجلس الطائفة اليهودية في المغرب، سيرج برديغو.

وعلى الصعيد المحلي، سلمت جوائز أخرى لخلية مكافحة كوفيد-19 بالمندوبية الإقليمية للصحة، وقائد سرية الدرك الملكي بالصويرة، عبد الرحيم جوهري.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز رئيس اللجنة التنظيمية، يوسف مريح، أهمية هذا الحدث الذي يروم تكريس ثقافة الاعتراف والامتنان تجاه كل من أسدى خدمات محمودة وساهم في إشعاع المغرب، سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعبر عن قناعته بأن هذه الثقافة ستظل الخيط الناظم لكل عمل يقوم به المنظمون لخدمة مصالح المملكة، مذكرا بأن تكريما لفائدة حوالي 300 شخص ومؤسسة نظم خلال النسخ السابقة من هذا الحدث الذي بلغ دورته الرابعة.

وأضاف أن هذه المبادرة تسعى إلى أن تكون مساهمة في تعزيز ثقافة الاعتراف هذه على مستوى الصويرة باعتبارها مدينة للتعايش والتقاسم والعيش المشترك.

من جانبهم، أشاد مسؤولون وشخصيات توجت ضمن هذا الحفل، بتنظيم هذا الحدث باعتباره من المبادرات المحمودة وذات الرمزية العالية بهدف ترسيخ ثقافة الاعتراف، من الاحتفاء بالشخصيات والمؤسسات لجهودهم وأعمالهم، كل من موقعه، لفائدة تنمية وإشعاع المملكة.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

بنموسى: يتعين جعل المنهجية التشاركية آلية مواكبة لتنزيل خارطة الطريق لتجويد المدرسة المغربية

الانتفاضة الرباط – أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى، اليوم الأربعاء …