خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / تتويج المغرب بجائزة مدريد 2014 لأفضل وجهة سياحية وللغولف
تتويج المغرب بجائزة مدريد 2014 لأفضل وجهة سياحية وللغولف

تتويج المغرب بجائزة مدريد 2014 لأفضل وجهة سياحية وللغولف

golf-club-amelkis_016292_full-620x330

حاز المغرب على “جائزة مدريد” لأفضل وجهة سياحية وللغولف برسم سنة 2014 ، وذلك لجودة عروضه السياحية.

وسلمت هذه الجائزة، التي تتوج عمل الوحدات والمهنيين ومساهماتهم لفائدة المجتمع والاقتصاد والثقافة والرياضة، خلال حفل فخم أقيم مساء أمس الاثنين بالعاصمة الإسبانية مدريد، لمدير مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة في إسبانيا، محمد الصوفي.

وأوضح الصوفي، في تصريح له بمدريد، أن تتويج المغرب بهذه الجائزة يشكل اعترافا بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة من أجل الارتقاء والنهوض بالسياحة في إطار الاستراتيجية الوطنية “رؤية 2000”.

وأضاف أن “المغرب يروم التموقع بين الوجهات السياحية العشرين الأولى” في العالم، مبرزا أن المملكة بصدد إنجاز وتشييد مجموعة من الأوراش الضخمة على المستوى الوطني من قبيل مشروع ميتروبول طنجة ومشروع مراكش الكبرى. 

وذكر الصوفي بأن الهدف هو بلوغ 20 مليون سائح في أفق سنة 2020، مبرزا أن المغرب يبذل جهودا حثيثة في مجال الاتصال المؤسساتي، والتسويق، والتعاون مع وكالات الأسفار والمهنيين من أجل بلوغ هذا الهدف.

وأشار مدير مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة بإسبانيا إلى أن إسبانيا تشكل “السوق السياحية الثانية” بالنسبة للمغرب، وتكتسي”أولوية” بالنسبة للمملكة، مبرزا أن الهدف يظل الوصول إلى مليون سائح إسباني في أفق سنة 2015. 

كما منح لجنة التحكيم هذا التمييز لمدرب نادي أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي فاز بلقب بطولة إسبانيا هذه السنة، والذي أهل فريقه للنهائي دوري أبطال أوروبا ضد نادي ريال مدريد بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

واختارت اللجنة “التشولو”، وهو اللقب الذي تطلقه صحافة مدريد على سيميوني، ك”رجل السنة” ل”العمل الرائع الذي قام به كمدرب لنادي أتلتيكو مدريد”.

ومنحت جائزة “المبادرة الرياضية” لفريق كرة السلة إناث “ريفاس إكوبوليس، وفي فئة “المبادرة الصحية” اختارت مستشفى الأطفال “خيسوس”.

كما منحت اللجنة جائزة “سيدة السنة” للممثلة أدريانا أوغارتي عن دورها في فيلم “إنتري كوستوراس”، فيما توج بجائزة “أفضل مبادرة حضرية” الحي الجديد “فالديبيباس” بمدريد، حيث يتدرب نادي ريال مدريد. 

حضر حفل أمس لتسليم الجوائز للمتوجين عدد من المسؤولين الاسبان، وممثلي وسائل الإعلام، وشخصيات من عوالم المال والأعمال والفن والثقافة والرياضة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW