خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / تأجيل البث في قضية “سيتي وان” التي يتابع فيها عبد العزيز البنين إلى الخميس المقبل
تأجيل البث في قضية “سيتي وان” التي يتابع فيها عبد العزيز البنين إلى الخميس المقبل

تأجيل البث في قضية “سيتي وان” التي يتابع فيها عبد العزيز البنين إلى الخميس المقبل

123-1

أكرام

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بمراكش، في جلستها ليومه الخميس 12 ماي الجاري، تأجيل البث في قضية “سيتي وان” التي يتابع فيها عبد العزيز البنين عضو المجلس الجماعي والكاتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمراكش إلى غاية جلسة الخميس المقبل 19 ماي.
وبحسب مصادر مطلعة  فإن غرفة الجنايات إستمعت إلى البنين حول التهم المنسوبة إليه قبل أن تقرر تأجيل القضية إلى الخميس المقبل للإستماع لمرافعات الدفاع.
ويتابع البنين بتهم تتعلق بجنايتي تبديد أموال عمومية، وتلقي فائدة من مؤسسة يتولى تسييرها، واستعمال وثيقة مزورة، على خلفية الشكاية التي تقدمت بها ضده الجمعية المغربية لحماية المال العام.
وكان رئيس الجمعية المغربية لحماية العام، الناشط الحقوقي والمحامي بهيئة مراكش محمد الغلوسي، طالب وزير العدل والحريات مصطفى الرميد بتصحيح المتابعة، ما أسماه “الإعوجاج”، الذي شاب المتابعات في ملف “سيتي وان”، بسبب عدم متابعة أسماء أخرى لها علاقة بالملف.
وتفجرت القضية عندما قامت شركة «سيتي وان»، في شخص ممثلها القانوني عبد العزيز البنين، نائب العمدة السابق عمر الجزولي، بشراء العقار المسمى «الجناح»، ذي الرسم العقاري عدد 34.164/م، من المالكين الأصليين، والذي تفيد شهادة الملكية المتعلقة به، والمؤرخة في 26 ماي 2003، أنه مثقل بحق ارتفاق عبارة عن طريق عرضها 10 أمتار.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW