خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / تأجيل البث فيما بات يعرف إعلاميا ب”إكارميات” الجزولي إلى 26 ماي الجاري
تأجيل البث فيما بات يعرف إعلاميا ب”إكارميات” الجزولي إلى 26 ماي الجاري

تأجيل البث فيما بات يعرف إعلاميا ب”إكارميات” الجزولي إلى 26 ماي الجاري

téléchargement (2)

أكرام

قررت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمراكش، يومه الخميس 12 ماي الجاري، تأجيل البث في قضية عمدة مراكش السابق ونائبه عبد الله رفوش (ولد العروسية)، المتابعين فيما بات يعرف إعلاميا بـ”إكراميات” الجزولي، وذلك لغاية جلسة 26 ماي الجاري.   
وجاء قرار المحكمة، من أجل إتمام مرافعات الدافاع التي استمرت خلال جلسة اليوم الخميس من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الثانية والنصف زوالا.
وتضيف مصادرنا، أن العمدة السابق عمر الجزولي، وزين الدين الزرهوني رئيس قسم الشؤون الإقتصادية والإجتماعية الأسبق بالمجلس الجماعي، حضرا أطوار الجلسة إلى جاب نائب العمدة الأسبق عبد الله رفوش (ولد العروسية) الذي بدى متعبا.
ويتابع  الرئيس السابق للجماعة الحضرية لمراكش إلى جانب عبد الله رفوش المعروف بـ”ولد العروسية”، وموظفين جماعيين، على خلفية الملف المعروف إعلاميا بـ«إكراميات الجزولي»، بتهم من بينها “تبديد أموال عمومية وتزوير وثائق رسمية وإدارية واستعمالها والحصول على فائدة في مؤسسة يتولى تسييرها”، وذلك على إثر شكاية تقدمت بها الجمعية المغربية لحماية المال العام إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش تتهم فيها مسؤولي المجلس السابق بأداء مصاريف إيواء وإقامة مجموعة من الأشخاص بفنادق فخمة، وأداء مبالغ مالية تقدر بالملايين من ميزانية الجماعة، دون أن “تربط هؤلاء الأشخاص أية علاقة بالمجلس، أو يؤدون أية خدمة”.   
وبحسب الشكاية المقدمة في الموضوع، فإن الأمر يتعلق باستفادة 19 شخصا، بينهم مفتش بوزارة الداخلية قضى عطلة بأحد الفنادق الفخمة بمراكش، وأدت الجماعة مصاريف إقامته، التي وصلت إلى أزيد من 22 مليون سنتيم، إضافة إلى استفادة أساتذة جامعيين، من الإقامة في فنادق فخمة داخل وخارج مراكش، علاوة على اعلاميين.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW