بي سي جي ديجيتال فنتشرز تُطلق مراكز جديدة للابتكار في الهند والمغرب

الانتفاضة

افتتحتبي سي جي ديجيتال فنتشرز” (“بي سي جي دي في“)، وهي ذراع الابتكار المؤسسي وإنشاء الأعمال التابعة لمجموعة بوسطن الاستشارية (“بي سي جي“)، مراكز للابتكار في كلّ من نيودلهي ومومباي والدار البيضاء، في خطوة تساهم بإدراج مجموعةبي سي جي دي فيضمن المنظومات سريعة النمو للتكنولوجيا الرائدة، والذكاء الاصطناعي (“إيه آي“)، وإنشاء الشركات الناشئة.

وستنضمبي سي جي دي فيإلى شبكة المواقع الراسخة التي تتمتع بها مجموعة بوسطن الاستشاريةبي سي جيفي الهند والمغرب، ما سيتيح الفرصة للاستفادة من الجهود المشتركة لكلّ منبي سي جي دي فيوجي سي جي غاماوبي سي جي بلاتينيونلإحداث تغييرٍ في الأسواق والقطاعات الرئيسية في كلّ بلد. ويساهم التوسع في أسواق كلا البلدين بتعزيز السجل القوي الذي تمتع بهبي سي جي دي فيفي مجال إنشاء وإطلاق أعمال تُحدث تغييراً جذرياً للمؤسسات العامة والخاصة الرائدة في جميع أنحاء العالم.

هذا ويُشكّل المغرب على نحو متزايد منصةً تنطلق منها شركات التكنولوجيا الفائقة المبتكرة، في حين تُعدّ منظومة الشركات الناشئة في الهند ثالث أكبر منظومة في العالم بعد الولايات المتحدة والصين. كما يُشكّل كلا البلدين أرضاً خصبةً للغاية لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا وتضمّ فرصةً هائلةً للابتكار في مجال المناخ والتحوّل الرقمي.

وقال نيبون كالرا، المدير الإداري والشريك في مجموعة بوسطن الاستشارية وقائد مركزبي سي جي دي فيالجديد في الهند، في معرض تعليقه على هذا الأمر: ” تُعدّ الهند موطناً لسوق الشركات الناشئة الأسرع نمواً في العالم. ستواصلبي سي جي ديجيتال فنتشرزتوسيع نطاق حضور مجموعة بوسطن الاستشارية في المنطقة، من خلال العمل مع شركات محلية ودولية رائدة لإحداث تغيير شامل في مجموعة واسعة من القطاعات“.

وأردف حميد ماهر، المدير الإداري  والشريك في مجموعة بوسطن الاستشارية وقائد مركزدي فيالجديد في الدار البيضاء، في هذا السّياق: ” تقدّم إفريقيا فرصاً كثيرةً للمبتكرين الرقميين لاستخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة الأخرى لتحسين الوصول إلى التعليم والرعاية الصحية والخدمات المالية والطاقة.” وأضاف: “من خلال الاستفادة من التقنيات المبتكرة، تتمتعبي سي جي ديجيتال فنتشرزبموقعٍ فريدٍ يسمح لها بإطلاق العنان لقدرات عملائها وإحداث تأثيرٍ مذهلٍ في المنطقة“.

تجدر الإشارة إلى أنّ جميع مراكزبي سي جي دي فيالعالمية مُهيّأة خصيصاً للابتكار وتشجيع التعاون منقطع النظير بين فرقبي سي جيالعالمية من جهة والعملاء من جهةٍ أخرى. ومع إطلاق المراكز في الهند والمغرب، ستتمتعبي سي جي دي فيبحضور عالمي في 12 دولة مع 16 مركزاً منتشراً في برلين، والدار البيضاء، وشيكاغو، ودبي، ولندن، ولوس أنجلوس، ومومباي، ونيودلهي، ونيويورك، وباريس، والرياض، وشنغهاي، وشنزن، وسنغافورة، وسيدني، وطوكيو.

من جهته، قال ستيفان جروس سيلبيك، الشريك الإداري العالمي لشركةبي سي جي ديجيتال فنتشرز، في هذا السياق: “عند اختيارها أسواقاً جديدةً لتتوسع فيها، تبحث شركةبي سي جي ديجيتال فنتشرزعن مواقع تقدّم تنوعاً فكرياً، وتطبيقات تكنولوجية متطورة، وفرصاً للنمو“. وختم قائلاً: “”الأهم من ذلك، هو أنّنا نبحث عن الأماكن التي يمكننا فيها إحداث تأثيرٍ كبيرٍ على الناس والتكنولوجيا والمجتمع ككلّوهذا هو السّبب في كوننا متحمّسين بشكل خاص للفرص التي ستُمكّننا من إحداث تغييرٍ حقيقيٍ من خلال مواقعنا الجديدة في الهند والمغرب“.

لمحة عنبي سي جي ديجيتال فنتشرز

تُعدّبي سي جي ديجيتال فنتشرزذراع الابتكار المؤسسي وإنشاء الأعمال الرقمية التابعة لمجموعة بوسطن الاستشارية. تقوم المنظمة بإنشاء وإطلاق وتوسيع نطاق والاستثمار في أعمالٍ جديدة من شأنها أن تُحدث تغييراً جذرياً في القطاع مع أكثر الشركات نفوذاً في العالم. ويعمل فريقبي سي جي دي فيالمتنوع ومتعدد الاختصاصات المؤلف من رواد الأعمال والمُشغّلين والمُستثمرين عبر مختلف الوظائف، وينتقل بسرعة من صياغة الفكرة إلى السوق في أقل من 12 شهراً. وتمتلك المنظمة، التي تأسست عام 2014، نحو 16 مركزاً للابتكار حول العالم. www.bcgdv.com

لمحة عن مجموعة بوسطن الاستشارية

تُبرم مجموعة بوسطن الاستشارية (“بي سي جي“) اتفاقيات شراكة مع روّادٍ في الأعمال والمجتمع لمواجهة أهم التحديات التي تعترضهم واغتنام أهمّ الفرص المتاحة لهم. وكانت المجموعة، عند إنشائها عام 1963، رائدةً في استراتيجية الأعمال. واليوم، نعمل عن كثب مع العملاء لتبني نهجٍ تحوليٍ يهدف إلى إفادة جميع أصحاب المصلحة، وذلك عبر تمكين المؤسسات من النمو وبناء ميزة تنافسية مستدامة وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع.

وتجلب فرقنا العالمية المتنوعة خبرةً وظيفية عميقةً في القطاع ومجموعةً من وجهات النظر التي تبحث في الوضع الراهن وتُحفّز التغيير. كما تقدمبي سي جيحلولاً تستند على الاستشارات الإدارية المتطورة، والتكنولوجيا والتصميم، والمشاريع التجارية والرقمية. نعتمد في عملنا نموذجاً فريداً من التعاون الوثيق في جميع أنحاء الشركة وعبر جميع مستويات منظمة العميل، مدفوعين بهدف مساعدة عملائنا على الازدهار وتمكينهم من جعل العالم مكاناً أفضل.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

مراكش .. الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل تنظم لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على الحائط الإصطناعي

الانتفاضة نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على …