خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / بيان
بيان

بيان

الانتفاضة

يخلد الاتحاد المحلي والجهوي لنقابات مراكش اليوم العالمي للمرأة العاملة، وتتميز ذكرى 8 مارس لهذه السنة بالمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية سواء على الساحة الوطنية او الدولية والتي تحتد بتجاهل الدولة لحقوق المرأة في جميع المستويات. وتشارك المرأة العاملة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بمراكش زميلاتها في العالم أجمع بيوم الثامن من مارس من كل عام، وبمشاركتها هذه فالمرأة العاملة المغربية أكثر تصميما على الاستمرار في النضال من أجل إزالة التميز الصارخ والظلم الفاضح والتنكر لحقوق الانسان واستغلال المرأة أسوأ استغلال انطلاقا من الموروث الثقافي البائد. إن الاتحاد المحلي والجهوي لنقابات مراكش وهو يحي اليوم العالمي للمرأة:

 يدين الوضع المتردي لوضع المرأة العاملة عموما والمرأة المغربية على وجه الخصوص.

 يشجب مظاهر الحيف المستشرية في المجتمع من ضمنها التسريحات الجماعية لليد العاملة وللنساء على وجه الخصوص ليعمق الفقر وسطهن ويكرس التمييز في الاجور مما يشجع على العنف اتجاههن بمختلف أشكاله.

 يطالب بالنهوض بالمرأة العاملة والاطلاع بدورها وتحسين أوضاع عملها وتمكينها من جميع حقوقها المهضومة والمسلوبة من أجل العيش الكريم.

 يعلن تضامنه مع نضالات النساء العاملات في الدفاع عن حقوق النساء وتننفيذ الاتفاقيات والالتزام بمعايير العمل الصادرة عن منظمتي العمل العربية والدولية، وتحقيق المطالب العادلة للمرأة. إننا في هذا اليوم نرفع صوتنا عاليا، وندعو المرأة العاملة المغربية إلى مواصلة النضال حتى تحقيق المساواة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والحياة الكريمة. عن المكتب التنفيذي للاتحاد المحلي والجهوي لنقابات مراكش

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW