بيان صحفي : “يوم مفتوح لمركز طب الإنجاب بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش »

الانتفاضة

في إطار استراتيجيته لتطوير العلاجات من المستوى الثالث وتأكيد مكانته كمركز مرجعي في الجنوب الكبير، أطلق المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش منذ عام وحدة المساعدة على الانجاب.

تهدف هذه الوحدة إلى تطوير العرض الصحي في الطب والجراحة التناسلية لتلبية الطلب المتزايد من الأزواج الذين يعانون من العقم. ويعتبر العقم مشكلة صحية مزمنة ذات آثار صحية، نفسية، اجتماعية واقتصادية، حيث في المغرب تصل نسبة الأزواج اللذين يعانون من العقم الى 12 في المائة.

كما تهدف الوحدة أيضا إلى توفير فضاء للتدريب على تقنيات المساعدة الطبية من أجل الإنجاب، فضلا عن تطوير البحوث في هذا المجال بشأن المواضيع التي تستجيب للخصائص الجهوية والوطنية.

ان توفر تقنيات الإنجاب المدعومة طبيا في البلدان النامية هو جد منخفض وصعب المنال، بسبب ارتفاع التكاليف. ومنذ بدء نشاطها، استكملت وحدة المساعدة على الانجاب بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش أكثر من 50 حالة تخصيب في المختبر للأزواج المتوفرين على التغطية الصحية الراميد، بما في ذلك الأدوية.

وفي إطار الاحتفال بأول مولود من مركز المساعدة على الإنجاب بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، ينظم المركز أول يوم مفتوح بعنوان: “رعاية العقم بالمغرب: ماذا يمكن تقديمه كعرض صحي؟ “وذلك يوم الخميس 08 مارس 2018 على الساعة 14:00 بقاعة المحاضرات التابعة لمركز الابحاث السريرية.

ادارة المركز الجامعي

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

إيمان الرميلي رئيسة الجمعيةالجهوية لأرباب المطاعم مع أعضاء من المكتب الجديد في ضيافة والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش

مراكش/الانتفاضة في إطار اللقاءات التواصلية مع الفاعلين في القطاع السياحي، وعلى إثر عملية الانتخاب التي …