خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / بيان الاتحاد العام للمقاولات والمهن بمراكش
بيان الاتحاد العام للمقاولات والمهن بمراكش

بيان الاتحاد العام للمقاولات والمهن بمراكش

توصلت جريدة الانتفاضة ببيان من الاتحاد العام للمقاولات والمهن بمراكش بخصوص مقتل سائحتين اسكندنافيتين بمنطقة امليل باقليم الحوز ضواحي مراكش هذا نصه :

“تلقى المكتب الاقليمي للاتحاد العام للمقاولات والمهن لحزب الاستقلال بمراكش بحزن وأسى عميقين نبأ إقدام شبان مغاربة على قتل سائحتين اسكندنافيتين بمنطقة امليل بإقليم الحوز ضواحي مراكش، مع التمثيل بجثتيهما بشكل بشع ومرفوض من كل قيم والشرائع والأديان، على اعتبار قداسة الحق في الحياة الذي يدعو إليه ديننا الحنيف السمح وكل المواثيق الدولية صادق عليها المغرب.

وانطلاقا من الرفض المؤكد لهذا الفعل الإجرامي، فإن المكتبين الاقليميين بعلنان ما يلي :

  • الإدانة القوية لهذا الفعل الاجرامي الشنيع مهما كانت دوافعه ومبرراته.
  • التضامن مع عائلتين الضحيتين وتقديم أصدق التعازي والمواساة للشعبين الصديقين النرويجي والدنماركي.
  • الحث على ضرورة الاستمرار في تعزيز اليقظة المواطنة والعمل الاستباقي للمصالح للمصالح المختصة، مع الإشادة بمجهودات الجهات الأمنية والقضائية بما يضمن الحقوق وينزل العقاب العادل بالجناة.
  • تقدير أهالي منطقة إمليل وما يجاورها، وتحييهم على حرصهم من أجل إشعاع الأخلاق المغربية الأصيلة القائمة على قبول الآخر والتسامح وحسن استقبال الزوار وتجويد الخدمات السياحية.
  • تأكيد أهمية دور التنظيمات الحزبية في تأطير الشباب وتنشئته تنشئة سليمة قوامها المواطنة والتسامح والايمان بالاختلاف بما يتوافق مع تعاليم الدين الاسلامي المبني على الوسطية والاعتدال.
  • دعوة الدولة إلى تفعيل الاستراتيجيات التي تهدف إلى الرقي بمستوى عيش الشباب المغربي، من خلال التعليم الجيد والتكوين الملائم والشغل اللائق حتى لايترك عرضة للاستقطاب من طرف أصحاب المشاريع المخربة للفكر والداعية للتطرف المضر بصورة المغرب.
  • الجزم باعتبار أرض المغرب مجالا لالتقاء الحضارات والثقافات التي تحترم التعايش الذي تحقق منذ آلاف السنين وأعطى تنوع الروافد المكونة للشخصية المغربية الأصيلة.
  • الدعوة إلى الالتفاف حول المشروع المجتمعي الوطني بقيمه الداعمة للتعايش والتساكن والتضامن بما يحقق التماسك الاجتماعي، ويضمن التنمية المندمجة والعادلة.
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW