خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / بوعياش: لا تساهل مع الاغتصاب..
بوعياش: لا تساهل مع الاغتصاب..

بوعياش: لا تساهل مع الاغتصاب..

الانتفاضة

قالت أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، خلال تقديمها تقرير المجلس السنوي لسنة 2020، في مقر المجلس، إن حالات الاغتصاب، التي تتعرض لها النساء، وتقدم شكايات بشأنها، “لا يمكن التساهل معها”، معتبرة أن الاغتصاب بمثابة انتهاك لحقوق الإنسان، لكنها دعت إلى ضرورة احترام “المحاكمة العادلة”، وأن تتم المتابعات في “آجال معقولة”.

ورفضت بوعياش الحديث عن حالات معينة، مثل قضية عمر الراضي، وسليمان الريسوني، وقالت: “هناك حالات إعلامية، ولكن هنالك حالات أخرى لا تصل إلى الإعلام”، مشيرة إلى أن المجلس يعتمد مقاربة شاملة لكل الحالات.

وتابعت بوعياش أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان على اتصال مع كل من زوجة سليمان الريسوني، وأم عمر الراضي، وأضافت أنه سيتابع المحاكمة، وقالت: “لنا كامل الثقة في محاكمة عادلة”، لكن “هناك ضحايا لهؤلاء، ويجب أن يكون هناك توزان بين الشخص المتابع والضحية”، وأضافت: “حين تكون هناك شكاية من سيدة تدعي الاغتصاب، فإنه لا يمكن تجاهلها”.

ودعت بوعياش إلى عدم إفلات المغتصبين من العقاب، خصوصا أولئك الذين لا تصل ملفاتهم إلى القضاء، وقالت إن نسبة المتابعات في حالات الاغتصاب لا تتعدى 1 في المائة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW