[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / بوانو يهاجم الحكومة بسبب إلغاء جلسة الأسئلة الشفوية
بوانو يهاجم الحكومة بسبب إلغاء جلسة الأسئلة الشفوية

بوانو يهاجم الحكومة بسبب إلغاء جلسة الأسئلة الشفوية

هاجم عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية في مجلس النواب، الحكومة بسبب عدم حضور وزارئها لجلسة الأسئلة الشفوية، وقال في تدوينة له إن “الحكومة الموقرة، رفضت أن يحضر وزراؤها لجلسة مجلس النواب، اليوم الاثنين، المخصصة للأسئلة الشفوية”.

وأوضح بأن الحكومة اعتقدت بأن “تأجيل تقديم مشروع قانون المالية لسنة 2022، الذي كان مبرمجا في هذا الموعد، سيؤجل الجلسة الدستورية، رغم أن مجلس النواب سلك كل الإجراءات، التي تضمن عقد هذه الجلسة، بتنسيق مع الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، وتمت برمجة القطاعات المعنية، وهي قطاع الشغل، بسبعة أسئلة آنية، ثم قطاع العلاقات مع البرلمان بعدد من الأسئلة حول الإجراءات الحكومية ذات الأولوية”.

وأضاف البرلماني: “ماذا سنسمي هذا، هل هو جهل بالدستور، أم استخفاف بمقتضياته، أم هو احتقار لمؤسسة البرلمان، أم شيء آخر، وعلى كل حال، هذا عبث لا يليق بحكومة المغرب، وما أدراك ما المغرب”.

وقال أيضا: “ربما نسي السيد رئيس الحكومة، أن الحكومة السابقة، وقد كان وزيرا فيها، سارعت إلى التجاوب مع البرلمان، بعقد جلسة الأسئلة الشفوية، يوم 2 ماي 2017، أي مباشرة بعد تنصيبها يوم 27 أبريل 2017، بل وتلت هذه الجلسة الرقابية، جلسة أخرى تشريعية”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW