بنكيران للسفير الفرنسي: العلاقة مع فرنسا أحسن من العلاقة مع بعض الأحزاب السياسية

436x328_96408_201141

قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، مساء الأحد 14 يوليوز، للسفير الفرنسي بالمغرب، أمام عدد من الأمناء العامين للأحزاب المغربية وسفراء الدول الأجنبية المعتمدين بالمغرب، إن “العلاقة مع فرنسا أحسن من العلاقة مع بعض الأحزاب السياسية”.

وجاء حديث بنكيران للسفير الفرنسي، حين كان الأخير يُثني على علاقة المغرب بفرنسا، في كلمة ألقاها، داخل مقر إقامته بالرباط، بمناسبة العيد الوطني الفرنسي الذي يصادف 14 يوليوز من كل سنة، فقاطعه بنكيران بالقول: ‘”العلاقة مع فرنسا أحسن من العلاقة مع بعض الأحزاب السياسية”.

وكان الحفل الفرنسي التقليدي، قد جمع أغلب ألوان الطيف السياسي المغربي من أحزاب وهيئات المجتمع المدني، كما حضره كبار رجال الدولة المغربية وكبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين المغاربة. يشار إلى أن حفل السفارة الفرنسية السنوي، يعد من المناسبات غير الرسمية وغير المغربية القليلة التي يجتمع فيها كبار المسؤلين الحكوميين والمدنيين والأمنيين والعسكريين، فقد جرت العادة أن يقاطع كبار المسؤولين حفلات سفارات دول أخرى تربطها علاقات قوية مع المغرب وتعتبر من بين الدول القوية اقتصاديا على المستوى العالمي والمؤثرة سياسيا على الساحة الدولية.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

وزير العدل الجزائري يصل الرباط لتسليم المملكة المغربية دعوة لحضور القمة العربية

الانتفاضة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل يومه 27 شتنبر …