[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / بنسليمان: نائبة التعليم تمنع الأساتذة من زيارة مقر النيابة!!‎
بنسليمان: نائبة التعليم تمنع الأساتذة من زيارة مقر النيابة!!‎

بنسليمان: نائبة التعليم تمنع الأساتذة من زيارة مقر النيابة!!‎

 d66f834c918771ecd37af46beb91e5de-590x404
يونس شهيم

توصل العديد من نساء ورجال التعليم باقليم بنسليمان بمذكرة وزارية مفادها المنع والتنبيه من الاقتراب من مقر النيابة الإقليمية أو زيارة مختلف المصالح! في انتظار أن يتوصل البقية القابعة خلف الغابات بالمذكرة إسوة بأقرانهم العاملين في المناطق المحظوظة! هذا وقد شهد مقر النيابة الإقليمية احتقان خلال هذا الأسبوع بطله السيدة النائبة التي قامت بتهديد بعض الأساتذة بمباشرة الاقتطاع من أجرتهم لا لشيء سوى لأنهم تكبدوا عتاء التنقل إلى مقر النيابة قصد الاستفسار عما يهمهم!
وتجدر الإشارة إلى أن إصدار مثل هذه المذكرة يقتضي وجوبا تفعيل عملية التراسل الإداري كما ينبغي وليس ترك مصالح الموارد البشرية من نساء ورجال التعليم عرضة للإهمال واللامبالاة! وفي هذا الصدد تجدر الإشارة إلى حالات بعض الأساتذة الذين تطلب منهم أمر الاستفادة من التعويضات العائلية على إثر ازدياد مولود أزيد من سنة!! وذلك بعدما قاموا بإرسال الوثائق المطلوبة ثم تتبع الملف بعد ذلك والتنقل إلى المصالح المركزية في رحلة أشبه برحلة الشتاء والصيف! في الوقت الذي يعتبر فيه أمر التعويضات العائلية إجراء جد بسيط بالنسبة لباقي نيابات المملكة ولا يتطلب لاستفادة المعني بالأمر سوى وثيقة عقد الإزدياد!
كما أن واقع الحال بالاقليم موضوع المقال يثبت في غير ما مرة تأخر المراسلات وعدم التوصل بالمذكرات خاصة بالنسبة للعاملين في مناطق مغضوب عليها-من طرف النيابة-
ولعل آخر متناقضات تدبير قطاع التربية والتكوين بهذا الإقليم عدم توصل بعض الأساتذة المنتقين لاجتياز مباراة التفتيش بالاستدعاءات إما بتأخر تزويدهم بها من طرف المدراء وإما بفعل تمتع بعض المدراء برخص مرضية واعتبارا لفحوى المذكرة المانعة لزيارة مصالح النيابة فإن النتيجة الحتمية هي إقصائهم من اجتياز المباراة! ويكفي به هكذا إجراء لنصف وننعت النيابة الإقليمية للتعليم بصفات العنصرية والشطط في استعمال السلطة والتحقير وحرمان الأساتذة في خرق سافر لمبدأ تكافؤ الفرص!
انطلق الموسم الدراسي من جديد على إيقاع التشنجات والاحتقان تحت شعار التناقض واللامنطق وسوء التدبير لتأزيم وضعية الأساتذة والانتقام منهم من دون أدنى سبب!
هل أصبحت نيابة التعليم لابن سليمان لا تجيد سوى لغة التهديد والاقتطاع وإرهاب الأساتذة وتضييق الخناق عليهم؟

 
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW