خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / بنسليمان: تلاميذ المناطق النائية في أنشطة رياضية تتحدى الظروف الطبيعية والجغرافية
بنسليمان: تلاميذ المناطق النائية في أنشطة رياضية تتحدى الظروف الطبيعية والجغرافية

بنسليمان: تلاميذ المناطق النائية في أنشطة رياضية تتحدى الظروف الطبيعية والجغرافية

2016-05-28 09.50.26

يونس شهيم

نظمت مجموعة مدارس بئر قطارة التابعة لمديرية التعليم ببنسليمان يومه السبت الموافق ل 28 ماي أنشطة رياضية متنوعة من عدو ريفي وألعاب جماعية وكرة القدم لفائدة تلميذات وتلاميذ جميع الوحدات المدرسية التابعة لها – مدرسة سيدي الذهبي ، مركزية بئر قطارة و مدرسة سيدي ميمون- حيث ارتدى الصغار أقمصة رياضية جديدة وفرتها لهم الجمعية الرياضية التابعة للمؤسسة إضافة إلى تزويدهم بالكرات.

2016-05-28 10.04.31

أن تنظم مؤسسة تعليمية مثل هذه الأنشطة قد يبدو أمرا عاديا ،بل من صميم المهام المنوطة بالأسرة التربوية، لكن الأمر الغير عادي والذي يستدعي الوقوف عليه ليكون مثالا يحتدى به في جميع الوحدات المدرسية الواقعة بالمناطق النائية ،هو كون هذه الوحدات جميعها تتموقع بمناطق هضبية وغير مستوية يصعب معها إيجاد مساحات مستوية تصلح لإقامة ملاعب رياضية بها. إلا أن رغبة السيد المدير ومعه الأطر التربوية كانت أقوى من الظروف الطبيعية فأبت إلا أن تقيم هذا العرس الرياضي لفائدة أطفال هذه المناطق النائية إيمانا منهم بحق الطفل في الترفيه واللعب وممارسة النشاط البدني بما تكفله المواثيق الدولية التي وقع عليها المغرب والتي التزم بتفعيلها حسب ما تسمح به الإمكانات.

2016-05-28 09.48.04

تنافس التلاميذ فيما بينهم في جو رياضي كبير لإحراز الأهداف وابتهجت الأسرة التربوية بمجموعة مدارس بئر قطارة لإنجاح هذه المحطة الرياضية وتحقيق الأهداف المتوخاة .

ff8eed61-5ba6-433d-bb8d-d98ca09403be

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW