خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / بلاغ صحفي
بلاغ صحفي

بلاغ صحفي

الانتفاضة

تعد القارة الافريقية القارة الاولى في العالم من حيث نسبة الشباب إلى إجمالي السكان، حيث تصل نسبة من هم دون 25 سنة قاريا إلى نحو .%60 ومن ثم يمثل الشباب شريحة مهمة لتدعيم رأس المال البشري في القارة. ورغم ذلك تفتقر نسبة كبيرة من الشباب الافريقي إلى التعليم والتكوين . كما يعيش نحو 162 مليون من الشباب في إفريقيا جنوب الصحراء على أقل من 2 دورار أمريكي يوميا. كما أنهم يمثلون الشريحة الاكثر تهميشاً فيما يتعلق بالمشاركة السياسية والعمل.

مشاكل وتحديات عديدة يتعرض لها الشباب الافريقي، ناشئة عن الولوج المحدود إلى الموارد، والرعاية الصحية، والتعليم، والتدريب والتشغيل، إضافة إلى الفقر، والجوع، وأشكالا متعددة ومتشابكة من العنف والتمييز، وانتشار الامراض والاوبئة، وعلى الرغم من هذه التحديات والمشاكل، نجد َّأن عزيمة الشباب الافريقي وهمته كبيرة جدا لتذليل هذه العقبات، والتغلب عليها بالنظر لقوتهم الفاعلة في بناء وتنمية الوطن، والوصول به إلى مشارف الدول المتقدمة.

لجميع هذه الاسباب وغيرها تنظم جمعية مجلس دار الشباب رحال بن أحمد وجمعية أصدقاء المدارس ومركز القاضي عياض للتنمية فعاليات الدورة الاولى من ملتقى الشباب والتنمية لمناقشة موضوع” : موقع الشباب الافريقي في النماذج التنموية تجارب و مساهمات”، و هي حلقات نقاش بين شباب من مختلف الميادين والمجالات، والتي تهتم بقضايا التنمية المستدامة البحث العلمي، المجتمع المدني و السياسي، الثقافة و العالم والهجرة … لتبادل التجارب و مناقشة الفرص المتاحة للمساهمة كشباب و فاعلين في إغناء النقاشات الوطنية والخروج بأفكار وتوصيات بغية الترافع على مجموعة من القضايا التي تهم الشباب في السياسات العمومية ، وذلك من 2 إلى 10 يونيو 2020 عبر صفحة الملتقى على الفيسبوك

WWW.FACEBOOK.COM/YDF.2020

محاور الملتقى:

-1 الابتكار والبحث العلمي وقضايا الهجرة -2 المجتمع المدني وقضايا التنمية بإفريقيا

-3 المشاركة السياسية للشباب الافريقي -4 التنمية المستدامة بإفريقيا: الفرص والتحديات

البريد الاكتروني :

HYPERLINK “mailto:YD.Forum.2020@gmail.com” YD.Forum.2020@gmail.com

عن اللجنة العالمية

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW