[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / بلاغ صحفي حول اجتماع  الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية  يوم الاثنين 7 يوليوز 2014
بلاغ صحفي حول اجتماع  الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية  يوم الاثنين 7 يوليوز 2014

بلاغ صحفي حول اجتماع  الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية  يوم الاثنين 7 يوليوز 2014

            بحح                                                                                                                                                        

    عقد الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري يوم الاثنين 7 يوليوز 2014، استحضر في بداية أشغاله المستجد المتعلق بقضية الصحراء المغربية في ضوء القرار اللامسؤول لمنظمة الاتحاد الإفريقي والقاضي بتعيين “مبعوث خاص للصحراء الغربية” حسب مصطلحات القرار، حيث عبّر الديوان السياسي عن استهجانه الكامل لقرار متهور من هذا القبيل، مشدّداً على وجاهة الموقف الرسمي المغربي الذي عبر عن رفضه المطلق لهذا القرار الصادر عن منظمة لا تتوفر على المؤهلات المعنوية والأخلاقية والسياسية والقانونية للتدخل في ملف تعاملت معه منذ ثلاثين سنة بكثير من الاستهتاروقلة التبصر. ويشدد الديوان السياسي في هذا الصدد على أن المغرب، مرتكِزاً على إجماعه الوطني القوي، ليس له أي محاور آخر في هذا الملف سوى منظمة الأمم المتحدة التي اتسمت معالجتها له ببعد النظر والنضج والشعور بالمسؤولية، مشدداً على أن اللوبيات التي تتحرك في دواليب الاتحاد الإفريقي خدمة للأجندات الاستراتيجية لبعض الدول المتنفّذة، لن تفلح في العبث بهذه القضية المقدسة لدى كل فئات الشعب المغربي، الذي يظل معبئاً ويقظاً في الدفاع عنها مهما كان الثمن.

واستحضر الديوان السياسي أيضا العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني،  معبرا عن تضامنه الكامل معه ضد التصعيد العسكري الذي تنهجه آلة القمع الإسرائيلية، حيث يتم استهداف الأطفال والنساء والمواطنين العزل.

كما جدد الديوان السياسي إدانته القوية لأعمال الاحتلال الاسرائيلي التي تقوض كل فرص السلام، وتسعى إلى تكريس واقع الاستيطان وسياسة الميز العنصري ضدا على كل المبادرات الهادفة إلى تحقيق السلم وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في العيش في دولته الفلسطينية المستقلة الكاملة السيادة. ويدعو الديوان السياسي تنظيمات وهيئات الحزب، وعموم الفاعلين السياسيين والمدنيين إلى تكثيف وتنويع أشكال التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ويعرب عن استعداده الكامل للانخراط في أية مبادرة من شأنها دعم نضال الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية.

وبعد ذلك، تطرق الديوان السياسي إلى موضوع الاستحقاقات الانتخابية المنتظر إجراءها في غضون السنة المقبلة. حيث أجرى نقاشا عاما لمسودات مشاريع القوانين المتعلقة بتأليف الهيئة الناخبة وانتخاب أعضاء مجالس الجهات، وقرر تعميق دراسة الموضوع في اجتماع سيخصص لهذه الغاية، سيتم عقده خلال الأسبوع الجاري.

وبخصوص برنامج الديوان السياسي للفترة المقبلة وما تحفل يه من استحقاقات وما تطرحه من تحديات، قرر الديوان السياسي عقد أولى جلساته الخاصة بهذا الموضوع خلال الأسبوع الجاري، حيث سيتم ضبط وتدقيق خطة عمل الديوان السياسي للحزب على كافة المستويات، بما يمكن مختلف الهيئات الحزبية وعموم المناضلات والمناضلين من الإسهام الجدي في تقوية وتمتين الآلة الحزبية وتصحيح ما تعرفه من اختلالات وتجليات قصور، وتطوير وتنويع هياكل وفضاءات الاستقبال لمواكبة ما يشهده الحزب من نمو وإشعاع وجاذبية متزايدين، والحرص على تسهيل إدماج الكفاءات الجديدة في منظومة العمل الحزبي، ومباشرة الاستعدادات الجدية لخوض مختلف الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة والحرص على كسب رهاناتها، وايلاء العناية المطلوبة للمسالة التواصلية في شموليتها، والحرص على تنمية الموارد والإمكانات المادية التي بدونها لن يتأتى للحزب تنفيذ كل طموحاته وبرامجه على أرض الواقع.

وتدارس الديوان السياسي مقترحات الأنشطة والمبادرات التي اتخذتها الفروع الاقليمية والمحلية بمناسبة شهر رمضان الكريم، حيث سجل باعتزاز التجاوب السريع لتنظيمات الحزب، عبر مختلف ربوع الوطن، مع الدعوة التي وجهها الديوان السياسي بهذا الخصوص. وقد عمل الديوان السياسي على تدقيق هذا البرنامج حيث سيقوم بمواكبته ومصاحبة التنظيمات الحزبية المحلية المعنية قصد إنجاح الأنشطة المقرر تنظيمها بمناسبة هذا الشهر الفضيل.

 بعد ذلك، تدارس الديوان السياسي جملة من القضايا المختلفة حيث انتدب ممثلين للحزب في الندوة الدولية التي ينظمها الحزب الشيوعي البرتغالي، والتي تتزامن مع الحفل السنوي لجريدة “أفانتي”، واستمع أيضا إلى تقارير حول مساهمة الحزب في بعض الأنشطة والتظاهرات داخل الوطن وخارجه، كما هو الشأن بالنسبة للاجتماع التقييمي للمؤتمر الوطني التاسع المنظم من طرف فرع الحزب بنانسي بفرنسا، أو التظاهرة المنظمة ببروكسيل حول القضية الوطنية، واللقاء المنظم بالرباط حول القانون التنظيمي للجهة. كما انتدب الديوان السياسي وفدا لتمثيل الحزب في مؤتمر حزب العمال البريطاني وفي أشغال حلقة دراسية ينظمها هذا الحزب بالمناسبة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW