خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / بلاغ صحفي : الدورة الثانية لمهرجان الواحات بسكورة تحت شعار” التراث المحلي في خدمة التنمية المستدامة”
بلاغ صحفي : الدورة الثانية لمهرجان الواحات بسكورة  تحت شعار” التراث المحلي في خدمة التنمية المستدامة”

بلاغ صحفي : الدورة الثانية لمهرجان الواحات بسكورة تحت شعار” التراث المحلي في خدمة التنمية المستدامة”

10268593_10202860221339886_8732015762221481677_n

تنظم الجماعة القروية لـ”اسكورة” التابعة لإقليم ورزازات بشراكة مع المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، المجلس الإقليمي ورزازات و النسيج الجمعوي سكورة  و وزارة الثقافة الدورة الثانية لمهرجان الواحات بسكورة وذلك أيام 25/26/27 أبريل 2014 .

يشمل برنامج المهرجان تنظيم حفلات موسيقية بمنصة العرض وسط المنطقة ، التي ستعرف مشاركة العديد من الفنانين معروفين على الصعيد الوطني أمثال:فرقة عبيدات الرمى،الفنانة تشنويت و الفنانة الداودية و الفنان مهدي ناسولي ، وكذلك فرق الثرات الشعبي المحلي(أواش إديلسان، ملحوم سكورة،  حرامي خمسة، غلا امسورو، كناوة وغيوان سكورة، شباب سكورة، حرامة سيدي فلاح ،عسوى وفرقة أحواش إمدي).

بالإضافة إلى تنظيم ندوة تحت شعار : “الارتقاء بالسياحة المستدامة من خلال تعزيز التراث الثقافي و الطبيعي” بقيادة مدرسين وباحثين و خبراء. 

كما سيتم عرض منتجات الحرف اليدوية المحلية بهدف تطوير الموارد المحلية.

و الجدير بالذكر أن هذه التظاهرة الفنية الثقافية تهدف إلى خلق متنفس فني لساكنة المنطقة و زوارها من السياح الذين يتوافدون عليها  من داخل الوطن و خارجه.

تعتبر سكورة من المناطق الفلاحية في المملكة حيت تحيط بها الفدادين من كل جهة بالإضافة إلى النخيل، هي قرية تقع في الجنوب الشرقي وتبعد عن مدينة ورزازات بحوالي 40 كيلومتر على الطريق الرئيسية الرابطة بين الرشيدية و ورزازات، كما تشتهر بالعديد من القصبات التي تحيط بها، من بينهم “أميرهديل” التي تظهر في الأوراق النقدية القديمة من فئة 50 درهم.

مهرجان الواحة بسكورة في دورته الثانية هو فرصة للتعريف بالمنطقة و بمورثها السياحي و الثقافي و الفني و خلق جسور الحوار و التواصل بين الأجيال.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW