خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / بــــــلاغ “على إثر إيقاف الصحافي علي أنوزلا
بــــــلاغ “على إثر إيقاف الصحافي علي أنوزلا

بــــــلاغ “على إثر إيقاف الصحافي علي أنوزلا

Sans titre

انسجاما مع مبادئها، المتمثلة في الدفاع عن حرية الرأي والتعبير، وحماية الصحافيات والصحافيين من أعمال تصاعد العنف، ووضع الحد لمسلسل خنق حرية الرأي، وأسلوب تكميم الأفواه، وإخراس صوت الحق، وتماشيا مع القاعدة الذهبية التي دأبت على إتباعها النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة منذ تأسيسها، عقدت الأمانة العامة، اجتماعا استثنائيا فور توصلها بخبر توقيف مدير الموقع الالكتروني “لكم”، على خلفية نشر هذا الأخر لمضمون الشريط، الذي يحمل عنوان: (المغرب .. مملكة الفساد والاستبداد) والذي شن بواسطته تنظيم القاعدة الإرهابي لمدة 40 دقيقة، هجوما خطيرا على المغرب.

وإذ تلي الأمانة العامة للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، اهتماما للموضوع، فإن ذلك انطلاقا من مبدأ دفاعها المستميت عن الصحافة والصحافيين، الذي هو دفاع عن الوطن، وعن الحريات الفردية والجماعية، واحترام حقوق الإنسان.

بهذه المناسبة، تدعو النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، الجميع .. السلطات المعنية، من أجل حماية المجتمع المغربي من هجومات تثير الفزع والرعب بين المواطنين، الزميلات والزملاء الصحافيين .. تدعوهم إلى العمل على احترام، وعدم الخروج عن مبادئ ميثاق أخلاقيات المهنة، والابتعاد عن بعض السلوكيات والمواقف التي لا ينبغي أن تصدر عن شخص حامل لرسالة الصحافة النبيلة، لأن المرحلة الراهنة لم تعد تقبل بمثل تصريف هذه السلوكيات، التي تتناقض وشعارات العهد الجديد، وتطلعات الجميع في إقرار المجتمع الديمقراطي الحداثي، الذي تمارس فيه الواجبات والحقوق بكل ما يتطلبه من وطنية ونزاهة وجرأة.

 

 

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW