بعد تأجيلها ثلاث مرات جلسة بنكيران بمجلس المستشارين تنعقد غدا وهذه محاورها الثلاثة

بنكيران-بشاخ-بوم-638x362

بعدما تأجلت ثلاث مرات، يرتقب أن تنعقد غدا الأربعاء الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة بمجلس المستشارين، حول ثلاثة محاور وهي “اتفاقيات التبادل الحر الحصيلة والأفاق”، و”وضعية ساكنة العالم القروي والمناطق الجبلية”، و”أي سياسة عمومية للحكومة في القطاع الفلاحي، وما هي تدابير الحكومة لتطوير هذا القطاع، وما هي إجراءاتها لتحقيق الأهداف والإستراتيجيات لجعل هذا القطاع رافعة لتنمية الفلاحة والعالم القروي”.

ومن المتوقع أن يجيب بنكيران على سؤالين في محور “اتفاقيات التبادل الحر الحصيلة والأفاق”، وهما “اتفاقيات التبادل الحر الحصيلة والأفاق”، و”تأثيرات التبادل الحر على الاقتصاد الوطني”، كما سيجيب على سؤالين في المحور الثاني “وضعية ساكنة العالم القروي والمناطق الجبلية”، وهما “وضعية ساكنة العالم القروي والمناطق الجبلية”، و”ما تحقق من البرنامج الحكومي لتنمية العالم القروي والمناطق الجبلية”.

فيما سيجيب رئيس الحكومة على أربع أسئلة في المحور الثالث “أي سياسة عمومية للحكومة في القطاع الفلاحي، وما هي تدابير الحكومة لتطوير هذا القطاع، وما هي إجراءاتها لتحقيق الأهداف والإستراتيجيات لجعل هذا القطاع رافعة لتنمية الفلاحة والعالم القروي”، وهي “التدابير التي اتخذتها الحكومة من أجل تطوير القطاع الفلاحي”، و”السياسة العمومية للحكومة بخصوص القطاع الفلاحي”، و”إنجازات الحكومة في القطاع الفلاحي”، و”تدبير السياسات العمومية للقطاع الفلاحي”.

يذكر أن جلسة مساءلة رئيس الحكومة بمجلس المستشارين تأجلت ثلاث مرات، المرة الأولى كانت مبرمجة في 28 يناير المنصرم، والمرة الثانية كانت مبرمجة في 14 ابريل، والمرة الثالثة كانت مبرمجة في 20 ماي الماضي.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

المغرب قبلة للمنتخبات الإفريقية التي تعيش أوضاعا صعبة في ملاعبها

الانتفاضة سعيد صبري تقدمت منتخبات بوركينافاسو، إفريقيا الوسطى، الكونغو الديمقراطية، غامبيا، غينيا، غينيا بيساو، ليبيريا، …