بطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد (إناث) / (كأس الرئيس) .. المنتخب المغربي يواجه نظيره الجزائري يوم الأربعاء

الانتفاضة

يواجه المنتخب الوطني النسوي لكرة اليد ، نظيره الجزائري ، يوم الأربعاء (9 صباحا) ، في مركب “دكار أرينا” الرياضي بديامنياديو ، ضمن منافسات كأس الرئيس المبرمجة في إطار النسخة ال 25 لبطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد (إناث) ، حسبما علم لدى المنظمين.

وفي نهاية دور المجموعات ، احتل المنتخب الوطني بقيادة المدرب الفرنسي كيفين ديكو ، المركز الخامس في المجموعة الثانية بعد أربع هزائم أمام تونس (25-35) وغينيا (20-28) و مصر (20-28) ومتقدما على الكونغو (27-38) ، فيما احتلت الجزائر المركز الثالث في المجموعة الأولى ، بعد فوزها في مباراة واحدة فقط أمام الرأس الأخضر ، مقابل هزيمتين أمام أنغولا والكونغو الديمقراطية.

وستجمع المباراة الثانية في كأس الرئيس منتخب غينيا المصنف الرابع في المجموعة الثانية ، والرأس الأخضر الذي احتل المركز الأخير في المجموعة الأولى.

ومن المقرر أيضا أن تقام مباريات ربع النهائي يوم غد الأربعاء والتي ستجمع بين منتخبات أنغولا وتونس ، وكوت ديفوار والكونغو ، والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والسنغال ومصر.

ومن المقرر إجراء مباريات نصف النهائي يوم الجمعة المقبل ، فيما تقام المباراة النهائية يوم السبت في مركب “دكار أرينا” الرياضي في ديامنياديو ، الواقعة على بعد 30 كيلومترا من العاصمة السينغالية.

ويشارك في هذه البطولة الإفريقية 13 بلدا ، سيتأهل الأربعة الأوائل في البطولة لكأس العالم المقبلة المرتقبة في 2023 بالدنمارك والسويد والنرويج.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

الكيني كيبت جيلبرت والمغربية كلثوم بوعسرية يفوزان بماراطون مراكش الدولي

الانتفاضة سلامة السروت/عدسة : سعيد صبري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومن …