” بشرى الكربوبي” أول امرأة مغربية عربية تسير المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش في كرة القدم للرجال

الانتفاضة

أصبحت الحكمة بشرى الكربوبي أول امرأة مغربية عربية تسير المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش في كرة القدم للرجال بين فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني يومه السبت 14 ماي في مدينة أكادير.

وكشف الاتحاد الرياضي المغربي أن هذا الاختيار هو الأول من نوعه في العالم العربي، وأضاف أنه ايضا ستكون حكمة أخرى ضمن الطاقم المساعد لبشرى الكربوبي في المباراة النهائية لكأس العرش وهي الحكمة فتيحة الجرموني.

بشرى الكربوبي هي حكمة دولية تنحذر من مدينة تازة و تبلغ من العمر 34 سنة، ولجت ميدان التحكيم عام 2001 بتازة، سنة 2007 أصبحت حكمة وطنية قبل أن تحصل على الشارة الدولية سنة 2016، وبعد ذلك أدرجها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضمن حَكمات الدرجة الأولى منذ سنة 2018 التي تعتبر نفس السنة التي شاركت فيها في نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم السنوية ومرشحة أيضا لقيادة مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم السنوية.

انتقلت من مدينة تازة صوب مدينة مكناس لتصبح بذلك شرطية بولاية أمن مكناس، والمغربية التي دخلت تاريخ كرة القدم كأول سيدة تدير مباراة الجولة الأخيرة من الدوري المغربي لكرة القدم، وهي أيضا أم لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات.

Share

عن Nassif jamila

تحقق أيضا

مراكش .. الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل تنظم لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على الحائط الإصطناعي

الانتفاضة نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على …