خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / بسبب تصريحاته حول الجالية المغربية جمعية تقرر متابعة الخراز قضائيا
بسبب تصريحاته حول الجالية المغربية جمعية تقرر متابعة الخراز قضائيا

بسبب تصريحاته حول الجالية المغربية جمعية تقرر متابعة الخراز قضائيا

الانتفاضة – متابعات

بعد أن وصف الجالية المغربية المقيمة بالخارج بأن “50 في المائة منهم إلى طيبو طيابنا وكلاو مكلتنا لي تاناكلو فالمغرب والله حتى يديرو فاييت”، وأضاف “تايشدو جوج مليون ونص تايخسروها فالكراء وفالضرائب وشي حوايج وتايكملو بالفرماج”.

اجتاحت موجة غضب عارمة مواقع التواصل الاجتماعي التي عبر من خلالها مجموعة من المغاربة المقيمين بالخارج وداخل أرض الوطن، عن رفضهم لكلام الخراز مطالبين إياه بالاعتذار.

وهذا ما حصر، حيث اعتذر الخراز وحذف المقطع المثير من قناته، وأكد أنه يقصد المهاجرين غير الشرعيين فقط.

وفي هذا الصدد صرح “عزيز وهبي” رئيس مؤسسة جذور لمغاربة العالم، أن مؤسسته قررت مقاضاة الضابط المتقاعد عبد القادر خراز، على خلفية خرجته المثيرة للجدل على قناته باليوتوب، والتي قال فيها أن “50% من المهاجرين المغاربة إذا كلاو فحالنا (يقصد مغاربة الداخل) غادي ديرو فاييت”.

وأضاف، أن مؤسسته قررت مقاضاة خراز بسبب تصريحاته “المسيئة” للجالية المغربية بالخارج، وتصويرهم كأنهم “جياع” ، مضيفا “أن جل مغاربة العالم مكافحون ومن خيرة ما أنجب هذا الوطن ، وأغلب المشاريع بجهة الدار البيضاء-سطات وجهة بني ملال خنيفرة على وجه الخصوص تعود لمهاجرين مغاربة”.

وأضاف وهبي “لا يحق لأحد أن يسعى لخلق البوز على حساب المغاربة”، مضيفا أن “جلالة الملك يعتبر مغاربة العالم بمثابة السفراء الحقيقيين للبلد”.

وشدد نفس المتحدث أن “مغاربة العالم موحدون ولايمكن لأي شخص التنقيص منهم أو الاستهزاء بهم وموعدنا مع خراز ردهات المحاكم”، يضيف المتحدث.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW