بسبب المقاطعة.. “ديزني” تمنع بثّ “الشذوذ” بالشرق الأوسط

الانتفاضة– وكالات

أعلنت منصة ديزني بلس، عن عدم عرض أي محتوى يتضمن مشاهد مثلية وأي مضمون لا يتناسب مع الإرشادات الخاصة بالمحتوى المحلي في الشرق الأوسط، عبر منصتها.

ويشير إعلان ديزني إلى خسارتها معركتها ضد دول الخليج والشرق الأوسط امتثالًا لقوانين المنطقة، وذلك بعد الفزعة الخليجية واسعة النطاق ضد المنصة.

وتضمن بيان منصة ديزني بلس، قرار عدم عرض فيلم الأنيميشن Lightyear وBaymax، بعد المطالبات بمنع عرضه في الشرق الأوسط؛ لتجنب الحساسية في إقليم الشرق الأوسط.

وأشار البيان، إلى أن هناك خاصية تصفية الأعمال للأطفال في المنصة، للحد من المحتوى الذي يركز على استهداف البالغين ويُعرض على المنصة، كما أن المحتوى الذي يستهدف الأطفال لا يتطلب استخدام مثل تلك الخاصية؛ إذ تمت تصفيته ليلائم الأطفال، كما أكدت ديزني أن المحتوى المحلي يختلف من دولة لأخرى على المنصة بناءً على عدة عوامل ومتطلبات تنظيمية محلية.

فيما شدد مراقبون -في تصريحات خاصة لـ”الفتح”-، على أهمية أخذ الحيطة والحذر، فإن كثيرا من هذه المنصات تتلاعب بما تعلن التزامه عند تنفيذه، وتلجأ لبث قيمها الخاصة بالالتفاف حول ما أعلنته.

يذكر أن ديزني دأبت على بث الرسائل الموجهة للأطفال من خلال أفلامها واستعمال الوسائل التوجيهية الخفية لتنشر مفاهيمها خلال الأجيال، وقد حذر تربويون، من ترك الأطفال لمشاهدة هذه الأعمال بمفردهم بعيدا عن رقابة الأهل وتوجيههم؛ حفاظا على قيم الأسرة وتعاليم الإسلام، حسب “الفتح”.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

أحمد التوفيق ومحمد مهدي بنسعيد، رفقة عامل إقليم الحوز يزورون ورش إعادة تأهيل مسجد تينمل

الانتفاضة ابن الحوز/عدسة : يونس موزيكي  قام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، ووزير الشباب …