خبر عاجل
You are here: Home / دولية / بروكسيل توافق على إنشاء مذابح إسلامية
بروكسيل توافق على إنشاء مذابح إسلامية

بروكسيل توافق على إنشاء مذابح إسلامية

مذابح-اسلامية

سي محمد

وافقت الحكومة البلجيكية على إنشاء مذابح إسلامية نموذجية في كل من بلدية سكاربيك و أندرلخت ومولنبيك وبروكسيل بعد مد وجزر مع المساجد والمؤسسات الاسلامية التي دعت العام الماضي  الى عدم ذبح الاضاحي في المسالخ كوسيلة للاحتجاج على القواعد الجديدة التي سنتها بلجيكا بخصوص الاضحية.

وستكون هذه المسالخ النموذجية مطابقة للتشريع الأوروبي، الذي يلزم بتنويم أو تخدير الحيوانات قبل ذبحها، مستثنيا الذبح لشعائر دينية، شريطة أن يتم الذبح في مسالخ معتمدة ودائمة.

و حسب ما أعلن عنه كل من وزيرة الدولة المكلفة بالرفق بالحيوان في حكومة بروكسل” Bianca Debaets “من (CD&V)، ورئيس إقليم بروكسل Rudi Vervoort من (PS) فان وجود  هذه المسالخ سيساهم في تخفيف المعاناة على الحيوانات المذبوحة،.

وستكون هذه المذابح بمعايير أوروبية اقرتها الوكالة الاتحادية لسلامة السلسلة الغذائية AFSCA، وستصل القدرة الاستيعابية لكل مذبح الى  800 رأس يوميا.بالاضافة الى انه سيكون هناك تعاون وثيق بين البلديات الأربعة التي تم اختيارها لإنشاء المسالخ. وهي مدعوة إلى استقبال سكان البلديات الأخرى بإقليم بروكسل.

و ستشارك ككل سنة “Bruxelles-Propreté” في هذا التنظيم، من أجل إدارة والتخلص من النفايات الناتجة عن عملية ذبح الاضاحي.

وبالنسبة لـ Rudi Vervoort، تمثل هذه المسالخ النموذجية تقدما وزيادة في الكفاءة المهنية في تنظيم العيد.

وترى Bianca Debaets بدورها ضرورة احترام حرية المعتقد، ولكنها أشارت إلى أنه منذ لولايتها، كانت تأمل دائما أن يتم الأخذ بعين اعتبار بشكل كبير بمنظور الرفق بالحيوان.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW