خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / برنامج المدارس الإيكولوجية: تتويج المؤسسات المنخرطة
برنامج المدارس الإيكولوجية: تتويج المؤسسات المنخرطة

برنامج المدارس الإيكولوجية: تتويج المؤسسات المنخرطة

الانتفاضة/ متابعة

احتضنت فضاءات مدرسة كم البليلات بجماعة سيدي امحمد أومرزوق (إقليم الصويرة)، مؤخرا، فعاليات الحفل الجهوي لتتويج المؤسسات التعليمية المنخرطة في برنامج المدارس الإيكولوجية برسم الموسم الدراسي 2019/2020، حيث حصلت مديرية مدينة الرياح على 13 شهادة برونزية و لواء أخضر واحد.

وشاركت في هذا الحفل، الذي حضره رئيس دائرة الحنشان ورئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط التربوي و المدير الإقليمي لمديرية الصويرة، و ممثل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وممثل مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية و البيئة، و المدير الإقليمي للتربية الوطنية باليوسفية ورئيس وأعضاء جماعة سيدي امحمد أومرزوق و رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية و ممثلي السلطات المحلية و الأمنية، و عدد من المنتخبين و آباء و أولياء تلاميذ مدرسة كم لبليلات،  المديريات الإقليمية الثمانية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، من خلال المنسقين الإقليميين للبيئة و رؤساء المؤسسات التعليمية و منسقي النوادي البيئية بها.

وتضمن برنامج الحفل، الذي نظم بمساهمة جماعة سيدي امحمد أومرزوق، والمجلس الإقليمي للصويرة، ومؤسسة البنك المغربي  للتجارة الخارجية للتربية و البيئة، ومؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بالصويرة و جمعية دعم المركب الاجتماعي ابتسامة بالصويرة، تقديم السياق العام لبرنامج المدارس الإيكولوجية، و مساهمته في التربية على البيئة و التنمية المستدامة و تنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17، خاصة المشروع رقم 10 المتعلق بـ”الارتقاء بالحياة المدرسية” في الشق الخاص بالتربية البيئية، و كذا تقديم حصيلة هذا البرنامج برسم الموسم الدراسي 2019/2020.

كما تخللت الحفل فقرات فنية متنوعة أبدع من خلالها تلميذات و تلاميذ مدرسة كم لبليلات،حيث قدموا من خلالها صورا رائعة للتوعية و التحسيس حول المحافظة على البيئة.

وبعد تقديم الشهادات البرونزية و الفضية و الألوية الخضراء على المؤسسات التعليمية المتوجة، قام المشاركون  بزيارة أروقة المديريات الإقليمية، و تم رفع اللواء الأخضر بمدرسة كم لبليلات.

يشار إلى أن استحقاقات المسابقة الوطنية للمدارس الإيكولوجية للموسم الدراسي 2019/2020، تميزت بحصول 30 مؤسسة تعليمية على الشهادة البرونزية و مؤسسة واحدة على الشهادة الفضية وتسع مؤسسات تعليمية على اللواء الأخضر.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW