خبر عاجل
You are here: Home / دولية / بدء أشغال القمة العربية في دورتها الخامسة والعشرين في الكويت
بدء أشغال القمة العربية في دورتها الخامسة والعشرين في الكويت

بدء أشغال القمة العربية في دورتها الخامسة والعشرين في الكويت

reuion-du-conseil-de-la-ligue-arabe-Archives-504x300

بدأت صباح يومه الثلاثاء 25 مارس في قصر بيان بالكويت العاصمة، أشغال القمة العربية في دورتها الخامسة والعشرين ،المنظمة تحت شعار تحت “التضامن من أجل مستقبل أفضل”.

ويمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أشغال هذه القمة عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة، الذي كان قد حل مساء يوم امس الاثنين 24 مارس بالكويت العاصمة.

ويأتي على رأس القضايا التي ستناقشها القمة، القضية الفلسطينية والأوضاع في سورية وإصلاح جامعة الدول العربية، إضافة الى تطورات الأوضاع السياسية في اليمن وليبيا والعلاقات العربية – العربية وكذلك جميع ما يتعلق بتعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك في مجالات التعليم والمرأة والتنمية.

وأمام هذه التحديات تسعى القمة العربية، التي يحضرها 13 زعيما عربيا من ملوك وأمراء ورؤساء إلى حل الخلافات العربية – العربية التي برزت أخيرا وتقريب وجهات النظر من أجل تنقية الأجواء ورأب الصدع في العلاقات العربية – العربية.

ومن المقرر أن يصدر القادة العرب في ختام قمتهم (إعلان الكويت) الذي سيتضمن قضايا سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية .

وتضمنت مشاريع القرارات المرفوعة الى القادة العرب مشاريع قرارات تتعلق بمسيرة السلام والوضع في سورية ودعم لبنان واصلاح منظومة العمل العربي المشترك ،إضافة الى توصيات المجلس الاقتصادي والاجتماعي والمتعلقة بآلية العمل الاقتصادي العربي ودفع هذه الآليات بما يخدم العمل العربي.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW