بجهة فاس مكناس..أمزازي يدشن مؤسسات من التعليم الأولي إلى الجامعي والساكنة تستحسن الزيارة

الانتفاضة

شهدت نهاية  الأسبوع المنصرم جولة  مكوكية وفق برنامج مكتظ يعج بالأنشطة  المتميزة لوزير  التربية  الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي : سعيد  أمزازي حيث قام في إطار الدخول الدراسي والتكويني والجامعي الجديد بزيارة لجهة فاس مكناس أيام 17 و 18 و19 أكتوبر الجاري توجت بمجموعة من الأنشطة من بينها :
عقد لقاء تواصلي جهوي بمدينة فاس يوم الخميس 17 أكتوبر 2019 والذي تمحور حول مضامين القانون الإطار رقم 51.17 والمتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وكذا التدابير المتخذة في إطار أجرأة هذه المقتضيات. وقد حضر هذا اللقاء والي صاحب الجلالة جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس ورئيس الجهة والسادة عمال صاحب الجلالة على أقاليم الجهة والمنتخبون ورؤساء الجامعات والعمداء والمديرون الإقليميون وممثلو الأطر التربوية والإدارية وممثلو آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ والشركاء الاجتماعيون وممثلو المؤسسات الجامعية ومؤسسات التكوين المهني بالجهة وممثلو التلاميذ والطلبة.
 
    وفي إطار تتبع المشاريع الملتزم بها أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وخاصة الشق المتعلق بتعزيز الدعم الاجتماعي وتوسيع شبكة المدارس الجماعاتية، أشرف الوزير صباح الجمعة 18 أكتوبر 2019 رفقة والي جهة فاس مكناس وعامل عمالة فاس على وضع الحجر الأساس لبناء المدرسة الجماعاتية “عمر بن عبد الجليل” بحمرية بإقليم مولاي يعقوب وكذا الحجر الأساس لبناء المدرسة الجماعاتية “أهل سيدي الحسن” بإقليم صفرو رفقة عامل صاحب الجلالة على هذا الإقليم والمديرة  الإقليمية بعد  زيارة  تفقدية للمدرسة  الجماعاتية  اغزران  التابعة  للمديرية  الإقليمية  لصفرو .
كما قام بزيارة تفقدية للمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بصفرو يوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 قصد الوقوف على التكوينات التي يقدمها المعهد ودراسة سبل تطويرها وذلك في إطار تفعيل مقتضيات خارطة الطريق المتعلقة بتطوير التكوين المهني والتي تم تقديمها بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في أبريل 2019.
    كما حرص الوزير في نفس اليوم رفقة عامل صاحب الجلالة على إقليم تازة على تدشين داخلية إعدادية الفارابي بجماعة تيناست بإقليم تازة وذلك في إطار تعزيز بنيات استقبال التلميذات والتلاميذ بإقليم تازة وخاصة تلك التي تندرج في إطار برامج الدعم الاجتماعي. وأنهى زيارته يوم السبت 19 أكتوبر 2019 بوضع الحجر الأساس لبناء كلية متعددة التخصصات بتاونات رفقة السيد والي جهة فاس مكناس وعامل عمالة فاس والسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات وذلك في إطار تعزيز العرض الجامعي بالجهة. إضافة لتدشين الوحدة المدرسية “حجر معبد” التابعة لمجموعة مدارس “العشايش” بإقليم تاونات والتي عرفت عملية تعويض البناء المفكك.
   وتواصلت  الجولة الجهوية  للسيد الوزير يوم  الأحد 20 أكتوبر  رفقة لحسن السكوري النائب البرلماني عن إقليم صفرو بحضور مدير الأكاديمية الجهوية لفاس مكناس ومجموعة من أعضاء المجلس  الجماعي لعين الشكاك بزيارة تفقدية  لمجموعة مدارس أيت علي بوبكر ومدرسة 20 غشت العريقتين بجماعة عين الشكاك التابعة لإقليم صفرو التي تم تشيدها سنة 1912 من طرف المستعمر الفرنسي حيث أشرف  الوفد على  إعطاء  انطلاقة  إعادة تأهيل هاته المؤسستين والاحتفال بالذكرى المئوية لهما.
كما انتهز أمزازي فرصة تواجده بجماعة عين الشكاك للقيام بزيارة استطلاعية للوعاء العقاري للمدينة الجامعية على مساحة 100 هكتار وكذا وعاء مشروع مدينة المهن والكفاءات لجهة فاس مكناس هذا المشروع الملتزم به أمام جلالة الملك.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

لقاء دراسي وإعلامي بالبرلمان غدا الأربعاء حول الهجمات الصارخة والمتكررة للبرلمان الأوروبي ضد المغرب

الانتفاضة  ينظم البرلمان، غدا الأربعاء، لقاء دراسيا وإعلاميا حول الهجمات العدائية، الصارخة والمتكررة ضد المملكة، …