خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / بابن جرير… تعاونية ابداعات الرحامنة تنتج كمامات محلية بايادي رحمانية و مواصفات قياسية طبيه معتمدة
بابن جرير… تعاونية ابداعات الرحامنة تنتج كمامات محلية بايادي رحمانية و مواصفات قياسية طبيه معتمدة

بابن جرير… تعاونية ابداعات الرحامنة تنتج كمامات محلية بايادي رحمانية و مواصفات قياسية طبيه معتمدة

الانتفاضة/

بابن جرير  تمكنت  تعاونية إبداعات الرحامنة للخياطة والطرز من إنتاج كمامات وقائية تستجيب للمعايير  الجودة والوقاية في الانتاج  التي حددتها السلطات  المختصة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 و في تصريح” للانتفاضة” أشارت رئيسة التعاونية ان الإنتاج تم تصنيعه بأياد محلية رحمانية ومواد مغربية مائة بالمئة  لتلبية احتياجات السوق المحلية من الكمامات الطبية بمواصفات قياسية طبيه عالمية.

وتشغل هذه التعاونية المتواجد مقرها بدار الصانعة بالحي الجديد بابن جرير  يدا عاملة محلية تفوق احيانا  25 عامل وعاملة، وان قدرتها الانتاجية تصل الى  حوالي 2000 كمامة في اليوم مستعملة في ذلك مواد اولية معقمة المتوفرة في البلاد بما فيها اللاثواب من النوع الممتاز الخاص بالكمامات القابلة للاستعمال لأكثر من مرة.

واعتمدت تعاونية ابداعات الرحامنة  على الآلات الخياطة والطرز المتوفرة لديها التي كان يتم استخدامها لتصنيع الألبسة منذ بدء الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا في البلاد.وبعد مرافقة السلطات المختصة.

وابرزت ان التعاونية اشرفت  مؤخرا بامكانياتها الخاصة على عمليةبيع وتوزيع الكمامات لسد حاجيات الساكنة المحلية والمصالح الإدارية من وسائل الوقاية، من هذه الجائحة التي ضربت البلاد.

وجدير بالاشارة الى ان تعاونية ابداعات الرحامنة حضيت ،بالمواكبة  والدعم  والمراقبة من طرف فريق عمل مشترك بين “أكت فور كومينوتي” الكنتور، بالتعاون مع جامعة محمد السادس متعددة الاختصاصات لإبن جرير وموافقة من السلطات المحلية

و تتوفر هذه التعاونية على تجربة كافية  في المعاملات التجارية،والتقنية  فضلا عن مساحة وحدة الإنتاج، والتوفر على الإمكانات التقنية والبشرية الكفيلة بإنتاج عدد كاف من الكمامات تحت مراقبة السطات المحلية،واحترام تام لمعايير الإنتاج والسلامة والصحة الملزمة من طرف المعهد المغربي للتقييس IMANOR، وكذا لجنة اليقظة الصحية بالإقليم.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW