خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / بؤرة المهاجرين السريين تستنفر السلطات المغربية والمجتمع المدني بمدينتي طرفاية والعيون
بؤرة المهاجرين السريين تستنفر السلطات المغربية والمجتمع المدني بمدينتي طرفاية والعيون

بؤرة المهاجرين السريين تستنفر السلطات المغربية والمجتمع المدني بمدينتي طرفاية والعيون

الانتغاضة

ذكرت مصادر مطلعة أن مجموعة من 37 مهاجرا   ثبثت إصابتهم بفيروس كورونا اليوم الاحد 21 يونيو 2020 وقد تم اخضاعهم  للعلاج وفق التدابير والاجراءات المعمول به على الصعيد الوطني

وأضاف المصدر ان المهاجرين المصابين لن يتم نقلهم  إلى المستشفى العسكري بابن جرير  وانما سيتلقون العلاج يالوحدة المتخصصة بمدينة طرفاية  بعد استنفاذ الطاقة الاستيعابية للمستشفى لابن جرير

مبرزا أن أطقما طبية من المركز الاستشفائي الحسن بن المهدي توجهت الى اقليم طرفاية من أجل علاجهم وفق البرتكول الصحي الجديد لوزارة الصحة.

وأكدن المصادر  أن طاقما طبيا يتكون من 18 أطارا من المستشفى العسكري الثالث بالعيون توجهوا الى إقليم طرفاية للاشتغال بجانب  زملائهم المدنيين لعلاج المصابين ، واضاف أن فترة علاج المصابين ستكون بمركز إيوائهم الذي يخضعون فيه للحجر الصحي.

وحسب وكالة “إيفي”الاسبانية :”كانت السلطات الإسبانية قد أعلنت انه تم تسجيل 14 حالة إصابة بكورونا وسط مهاجرين سريين، من أفريقيا جنوب الصحراء انتقلوا عبر قوارب  من المغرب  إلى سواحل الكناري”.

 وهو ما دفع بالسلطات المغربية إلى إطلاق عملية كشف واسعة بين صفوف القاطنين في الحي، الذي كان يستقر فيه المهاجرون السريون حيث تم تشخيص 37 حالة في اقليم طرفاية.

وعلاقة بالموضوع فقد وجهت هيئات مدنية نداءا عاجلا للمواطنين والمواطنات بجهة العيون الساقية الحمراء

تدعو فيه إلى إعتماد مقاربة اليقظة في التعامل مع الحالات المصابة بالفيروس وفقا للمنصوص عليه في القوانين والأعراف الدولية

كما وجهت دعوات للفاعلين في مجال تهريب المهاجرين  وكل من خالط 37 مهاجرا  في صفوف المرشحين للهجرة السرية من دول جنوب الصحراء بمدينة الطرفاية تقديم أنفسهم للسلطات الصحية ضمانا لسلامتهم الصحية وسلامة ذويهم وساكنة الجهة ككل.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW