خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / اهتمامات الصحف الوطنية

اهتمامات الصحف الوطنية

journaux-maroc2

 

 تركز اهتمام الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة12 يوليوز 2013، بالخصوص حول النشاط الملكي وافتتاح أشغال يوم إخباري حول الحوار الثاني رفيع المستوى بشأن الهجرات الدولية والتنمية وتوصل رئيس الحكومة بخمس استقالات فردية لوزراء من حزب الاستقلال، فضلا عن مواضيع أخرى متنوعة وطنية ودولية.

فلقد أبرزت الصحف الوطنية إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس،أمس الخميس، على تدشين مركز الرعاية النفسية للمسنين والبالغين، الذي أنجز من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمستشفى الرازي بسلا.

وأوضحت أن هذا المشروع ذو البعد الاجتماعي القوي، والذي تطلب استثمارات بقيمة5,5 ملايين درهم، ينسجم تمام الانسجام مع الرسالة الملكية الموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية الثانية للصحة (فاتح يوليوز 2013 بمراكش)، والتي أكد فيها جلالة الملك قناعته “بأن حق الولوج للخدمات الصحية، الذي كرسه الدستور الجديد للمملكة، يعد دعامة أساسية لترسيخ المواطنة الكريمة وتحقيق ما نتوخاه لبلدنا من تنمية بشرية شاملة ومستدامة”.

وأضافت أن إحداث مركز الرعاية النفسية للمسنين والبالغين يندرج في إطار برنامج العمل الذي تنفذه مؤسسة محمد الخامس للتضامن من أجل دعم قطاع الصحة الوطني، لاسيما عبر مشاريع ذات مقاربة اجتماعية تكميلية.

كما أبرزت الصحف الوطنية ترؤس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس،مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، أمس الخميس بالرباط، افتتاح الدروس الحسنية الرمضانية.

 وذكرت أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق ألقى الدرس الافتتاحي بين يدي أمير المؤمنين،تناول فيه بالدرس والتحليل موضوع “الشعور الوطني عند المغاربة عبر التاريخ”، انطلاقا من قوله تعالى :”الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور”.

على صعيد آخر، ألقت الصحف الوطنية الضوء على تأكيد المغرب على أنه يتعين على الاستراتيجيات العمومية المخصصة للهجرة أن تقوم على مقاربة متشاور بشأنها ،تجمع بين الأبعاد الأمنية وحقوق الإنسان والتنمية البشرية.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW