خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من منتدى الجمعيات بتارودانت تحث شعار:  ” المجتمع المدني، الإطار والأدوار على ضوء دستور 2011 ”
انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من منتدى الجمعيات بتارودانت تحث شعار:   ” المجتمع المدني، الإطار والأدوار على ضوء دستور 2011 ”

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من منتدى الجمعيات بتارودانت تحث شعار:  ” المجتمع المدني، الإطار والأدوار على ضوء دستور 2011 ”

r1

احتضنت ساحة مقر الجماعة الحضرية بتارودانت عشية يوم الجمعة 13 يونيو 2014 افتتاح أشغال الدورة الخامسة لمنتدى جمعيات تارودانت الذي تنظمه بلدية تارودانت بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني وذلك تحت شعار ” المجتمع المدني، الإطار والأدوار على ضوء دستور 2011 ” بمشاركة حوالي 94 جمعية من جمعيات المجتمع المدني شملت كل الحقول، من اجتماعية و ثقافية و رياضية وتنموية وصناعة تقليدية و إعلامية و حقوقية و فنية. .الحفل الافتتاحي شهد حضور السيد مصطفى المتوكل رئيس المجلس الحضري بتارودانت، بحضور السيد هشام زلواش المندوب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بتارودانت والسيد لمين محمد ممثل مندوبية الثقافة إلى جانب الكاتب العام للجماعة الحضرية مصطفى المرتقي ومحمد جبري نائب ر ئيس المجلس الحضري. وعدة شخصيات إعلامية وجمعوية.

r2

كلمة الافتتاح التي ألقها” مصطفى المتوكل” رئيس المجلس الحضري أكد خلاله وبعد ترحيبه بالضيوف والمشاركين في الدورة الخامسة من منتدى الجمعيات، على أن المنتدى ومنذ تأسيسه عمل على الانخراط الجاد والهام في برامج تخص بالأساس الاهتمام بالعمل الجمعوي داخل المدينة وتوظيف إمكانية المنتدى للنهوض بالعمل الجمعوي وتوحيد جميع الجمعيات في إطار واحد.

كما أشار السيد ” هشام زلواش” المندوب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بتارودانت في كلمته عن المنتدى إلى أن اختيار موضوع ” المجتمع المدني، الإطار والأدوار على ضوء دستور 2011” جاء ليعانق تطلعات الجمعيات وإتاحة الفرصة  للمشاركة في هذا الفضاء قصد تبادل الخبرات والتجارب في الميدان الجمعوي، من اجل الوصول إلى رؤية مشتركة تمكن الجمعية من تحسن أدائها وربط علاقات شراكة جديدة مع مختلف الهيئات والمؤسسات الأخرى.

الحصة الثانية من اليوم الأول من أشغال المنتدى خصصت لندوة حول ” النسيج الجمعوي ورهانات التنمية” والتي أطرها الأستاذ عبد العالي مستور رئيس منتدى المواطنة وعضو المجلس الأعلى للتعليم وأستاذ في المعهد العالي للإعلام والاتصال و نائب رئيس اللجنة الوطنية للحوار حول المجتمع المدني.

r3

هذا وستستمر أنشطة المنتدى على مدى ثلاثة أيام 13 و14 و15 يونيو 2014، حيث سيتوزع المشاركون على مجموعة من الورشات التكوينية، كما سيتخلل فعاليات المنتدى أنشطة فنية ومعروضات المشاركين بساحة 20 غشت.

تارودانت : عبد المجيد الترناوي

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW