خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / انطلاق الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إير شو”
انطلاق الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إير شو”

انطلاق الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إير شو”

IMGP4468

انطلقت ، يوم امس الأربعاء، بقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية بمراكش، الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إيرشو”، وذلك بحضور رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران والجنرال دكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية عبد العزيز بناني. وكما حضر حفل افتتاح هذا المعرض، المنظم على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وفد وزاري مهم فضلا عن أعضاء حوالي خمسين وفدا وزاريا للنقل يمثلون عدة بلدان.

وتميز حفل الافتتاح باستعراض جوي أثار الاعجاب ، والذي شارك فيه على الخصوص فريق المسيرة الخضراء للاستعراضات الجوية التابع للقوات الملكية الجوية، وطائرات للقوات الجوية الملكية، بالاضافة الى فرقة أغيلا( النسر) وهي فرقة للطيران الاستعراضي تابعة للقوات الجوية الاسبانية.

وقد استحسن الحضور اللوحات الفنية المتنوعة التي قدمت بهذه المناسبة، كتلك التي نفذتها بإتقان كل من فرقة المسيرة الخضراء التي استطاعت بخبرتها رسم لوحات فنية فريدة من نوعها فضلا عن العروض المبهرة للفرقة الاسبانية.

كما استحسن الحاضرون عروض إطفاء الحريق التي قدمتها الطائرات المخصصة لهذه العملية ( كنادير) التابعة للقوات الملكية الجوية، الى جانب عملية التزود بالوقود في الجو لطائرات إف 5 و إف 16 التابعة أيضا للقوات الملكية الجوية .

وأوضح رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، في تصريح للصحافة بهذه المناسبة، أن هذه العروض الجوية التي نفذتها القوات الملكية الجوية، وضيوفها، مكنت من الوقوف على قدرات هذه القوات وتفوقها وانضباطها.

وأضاف أن هذه العروض أبانت بدون شك عن الامكانيات الكبيرة التي يتوفر عليها المغرب، والتي يمكن الاعتزاز بها ، مشيرا الى أنه بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، يمكن للمغرب تحقيق مثل هذه الانجازات.

عدسة: م السعيد المغاري القصوري

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW