خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / انطلاق أشغال منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع بلدان آسيا الوسطى وأذربيجان بالرياض بمشاركة المغرب
انطلاق أشغال منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع بلدان آسيا الوسطى وأذربيجان بالرياض بمشاركة المغرب

انطلاق أشغال منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع بلدان آسيا الوسطى وأذربيجان بالرياض بمشاركة المغرب

Ouverture-a-Ryad-du-Forum-coopération-monde-arabe-Asie-centrale-et-Azerbaïdjan_M-504x300

انطلقت اليوم الثلاثاء بالرياض، أشغال منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع بلدان آسيا الوسطى وأذربيجان بمشاركة المغرب.

ويمثل المملكة في هذا المنتدى الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي ، المكلف بالتجارة الخارجية محمد عبو، وكذا سفيرا المغرب في مصر والعربية السعودية ومسؤولون كبار بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.
ويندرج هذا المنتدى الأول المنظم بمبادرة من جامعة الدول العربية، في إطار الحوار الاستراتيجي الذي تعمل المجموعة العربية على تطويره مع المجموعات الأخرى، مثل الاتحاد الأوروبي والبلدان الإفريقية أو الصين واليابان، وذلك بهدف توطيد التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية.
وتزخر بلدان آسيا الوسطى وأذربيجان التي تشكل امتدادا جغرافيا للعالم العربي وتتقاسم معه مقومات الدين والثقافة والحضارة، بمؤهلات هامة تتكامل مع تلك التي تتوفر عليها البلدان العربية.
ومن المقرر أن تتوج أشغال هذا المنتدى، الذي يشارك فيه وزراء الشؤون الخارجية والاقتصاد والمالية والتجارة في البلدان المعنية بالتوقيع على مذكرة تعاون بين البلدان العربية وآسيا الوسطى وأذربيجان وبإصدار بيان ختامي.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW