خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / انتخاب فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش لولاية ثانية
انتخاب فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش لولاية ثانية

انتخاب فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش لولاية ثانية

الانتفاضة مراكش

بقلم : محمد السعيد مازغ

شهد بهو قصر البلدية بمراكش صباح يومه الجمعة 17 شتنبر الجاري جلسة انتخاب المكتب المسير الجديد للمجلس الجماعي لمدينة مراكش، ولم يكن مفاجأة، انتخاب السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، بالإجماع ، عمدة للمدينة الحمراء، خلفا للعربي بلقايد ،بحضور جميع الأعضاء المنتخبين وعددا من المهتمين بالشأن المحلي المراكشي ،فضلا عن وسائل الإعلام بمختلف مشاربها، والسلطات المحلية والأمنية واللجن التنظيمية التي حرصت على سير الجلسة وفق الشروط الصحية المطلوبة.

ويذكر أن فاطمة الزهراء المنصوري حصلت على شبه الإجماع، حيث حصلت على 79 صوتا، وامتناع عضو واحد عن التصويت ،وبذلك تفوز المنصوري بولاية ثانية، فضلا عن حصولها على مقع برلماني في الانتخابات التشريعية بدائرة سيدي يوسف بن علي بمراكش.

وتجدر الإشارة، إلى أن انتخاب فاطمة الزهراء المنصوري عمدة للمجلس الجماعي لمدينة مراكش ،جاء بناء على توافقات و مشاورات وجلسات مغلقة، كللت بتفاهم ثلاث هيئات سياسية وهي حزب التجمع الوطني للأحرار ،وحزب الأصالة و المعاصرة وحزب الإستقلال ، والتحق بالركب حزب العدالة والتنمية بعد التحاق عبد السلام سي كوري رئيس مقاطعة جيليز المنتهية ولايته ،بمركبة ابنة باشا مراكش سابقا. وذلك لما يحظى به من احترام وتقدير لذى مختلف أعضاء الهيئات السياسية بمدينة مراكش ،وانتهت الجلسة بانتخاب الكاتب المجلس ونائبه.

تشكيلة المكتب جاءت كالتالي:

1- الرئيسة : – فاطمة الزهراء المنصوري

2- الإدريسي محمد 

3- الفجالي عبد الله

4- بوسعيد عزيز 

5- طارق حنيش

6- خديجة بومراشي 

7- عتيقة بوستة 

8- توفلة محمد 

9- أشرف برزوق 

10- كمال ماجد 

11 – زبيدة المشمر

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW