انتخاب المغرب بالإجماع عضوا بلجنة البرنامج والتنسيق للأمم المتحدة

logo-onu-504x300

 تم يوم امس الجمعة بنيويورك انتخاب المغرب بإجماع 193 دولة عضوا بالجمعية العامة للأمم المتحدة، عضوا بلجنة البرنامج والتنسيق للمنظمة الأممية، باسم القارة الإفريقية، وذلك لمدة ثلاث سنوات، ابتداء من فاتح يناير 2014.

ويأتي هذا الانتخاب بعد مرور شهر تقريبا على انتخاب المغرب عضوا بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة خلال الفترة 2014 – 2016.

وتعد لجنة البرنامج والتنسق الجهاز الفرعي الرئيسي للجمعية العامة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي المخصص لأغراض التخطيط والبرمجة والتنسيق داخل الأمم المتحدة.

وتستعرض اللجنة برامج الأمم المتحدة على النحو المحدد في الخطة المتوسطة الأجل، وذلك في ضوء الآثار المترتبة على الخطة في الميزانية، مع إيلاء اهتمام خاص إلى التغيرات البرنامجية الناجمة عن المقررات التي تعتمدها الأجهزة الحكومية الدولية أو المؤتمرات أو المقترحة من الأمين العام.

كما تعنى اللجنة بالخطط المتوسطة الأجل الموضوعة للوحدات التنظيمية المشتركة في كل من برامج الأمم المتحدة، وتقيم النتائج التي تحققها الأنشطة الجارية، كما تقيم استمرار صلاحية القرارات التشريعية التي تظل قائمة لأكثر من خمس سنوات وفعالية التنسيق مع غيرها من وحدات الأمانة العامة وأعضاء أسرة الأمم المتحدة.

 

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الشعب المغربي يحتفل بعد غد الاثنين بالذكرى الثانية والخمسين لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد

الانتفاضة / و م ع تحل بعد غد الاثنين (20 يونيو)، الذكرى الثانية والخمسون ميلاد …