امينة ماء العينين برلمانية العدالة والتنمية تنتفض في وجه محمد بن عبد القادر وزير الادارة

الانتفاضة

انتفضت امينة ماء العينين برلمانية العدالة والتنمية في وجه محمد بن عبد القادر وزير الادارة باسم الاتحاد الاشتراكي، داعية اياه الى احترام البرلمان والبرلمانيين.
ورفضت ماء العينين في اجتماع للجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، وفق مصدر ل”موثوقة” تصرف بن عبد القادر الذي عمد الى اغلاق الميكروفون بعنف مخاطبا اعضاء اللجنة ب”بناقص من النقاش معاكم”.
ودعت برلمانية البيجيدي الوزير الاتحادي الى احترام اللجنة البرلمانية، مشيرة الى ان مجلس النواب لم يسبق له ان شهد مثل هذا التصرف من طريف وزير يفترض انه يخضع لرقابة البرلمان.
وعبر عدد من اعضاء اللجنة عن اتفاقهم مع ماء العينين، معلنين رفضهم لتصرف الوزير بن عبد القادر.
وتعود تفاصيل الحادث٬ وفق مصدر “موثوقة”٬ الى رفض اللجنة خلال الاجتماع المدكور المنعقد اليوم الثلاثاء، لتعديل في القانون المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات كما احاله مجلس المستشارين، يقضي بتوسيع حالات الاستثناء في الاجتماعات السرية لتشمل جلسات اللجان البرلمانية بالاطلاق.
وبدا بنعبد القادر مرتبكا اثناء رده على مداخلات اعضاء لجنة العدل، موجها لهم عددا من الاسئلة الخاصة بتسيير لجنتهم متسائلا عما اذا كانوا يسمحون بنشر محاضر اجتماعات اللجنة، وهو ما ردت عليه ماء العينين بتوضيح كيفية اشتغال اللجنة، قبل أن يتهمها الوزير الاتحادي بمقاطعته وارباك مداخلته ويغلق الميكروفون بعنف ويهدد بالانسحاب.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

كلمة رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب

خلال أشغال الجلسة العامة لبرلمان مجموعة دول الأنديز  الانتفاضة بسم الله الرحمن الرحيم السيد النعم …