اليحياوي : بوفاة العتابي دخلت الدولة دوامة أمة ثقة جديدة مع الريف

الانتفاضة

قال مصطفى اليحياوي، الأستاذ والباحث في الجغرافية السياسية، إنه بالإعلان، اليوم، عن “وفاة عماد، رحمة الله عليه، دخلت الدولة دوامة أزمة ثقة جديدة مع أهل الريف، سيصعب نسيانها…” وفق تعبيره.

وأوضح اليحياوي، في تدوينة له على الفيشبوك، بالقول: “حينما نصح العقلاء الدولة في بداية الحراك أن تقبل بالاحتجاجات السلمية أسلوبا في تمثل المجتمع المحلي لحقه في المشاركة المواطنة خارج الزمن الانتخابي، كان هؤلاء مدركين على أن أي خيار لإعمال القوة العمومية إنما هو مغامرة غير محسوبة العواقب… “.

يذكر أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، قد أعلن صباح اليوم، أن الناشط في حراك الريف، عماد العتابي قد أسلم الروح لبارئها صباح اليوم الثلاثاء بالمستشفى العسكري بالرباط.

وأفاد ذات المصدر في بلاغ تتوفر “أندلس برس” على نسخة منه، أنه تبعا للبلاغ الصادر عن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالحسيمة عدد 1327-1-2017 بتاريخ 21 يوليوز 2017 بخصوص واقعة إصابة السيد عماد العتابي بجروح بليغة على مستوى رأسه، والذي سبق نقله للمستشفى العسكري بالرباط للعلاج، فإن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة يعلن أن المعني بالأمر عماد العتابي قد وافته المنية بتاريخ يومه بالمستشفى المذكور.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الدار البيضاء: تعبئة شاملة ومتكاملة للحفاظ على مدينة نظيفة خلال عيد الأضحى

الانتفاضة يتجند قطاع النظافة بمدينة الدار البيضاء، بكافة مكوناته، لمواكبة عيد الأضحى المبارك، والحفاظ على …