الى متى يستمر مسلسل هدم البيوت في دوار الكحيلي بمراكش؟+ فيديو

Untitled-1

سعيد بريس/عدسة : فتح الله الطرومبتي

في إطار محاربة البنايات العشوائية والسكن غير اللائق، أقدمت السلطة المحلية بقيادة قائد النخيل وعناصر من القوات المساعدة صباح يومه الثلاثاء 24 ماي الجاري، بدوار الكحيلي بمنطقة الماسي بتراب مقاطعة النخيل بمدينة مراكش، على هدم منزل لامرأة مطلقة واطفالها الصغار داخله.

وحسب تصريحات لسكان المنطقة التي تعرف انتشار متسارع للبنايات الجديدة، أنهم بنوا منازلهم بترخيصات من بعض المسؤولين المحليين، مؤكدين أنهم دفعوا رشاوي وعطايا إلى بعض أعوان السلطة من أجل تشييد هذه المنازل، ليفاجؤوا بالسلطات تهدم صباح اليوم بيت هذه السيدة المطلقة دون غيره، متسائلين عن أسباب انتقاء هذا البيت دون غيره.

555633

 واثناء عملية الهدم هذه، حاولت احدى  جارات المطلقة انتشال صغيرها البالغ من العمر 4 سنوات من تحت الأنقاض، غير أن أعوان السلطة أمسكوها من ملابسها وقاموا بجرها مما أدى إلى إصابتها بجرح غائر على مستوى رجلها اليسرى.

98

والى متى يستمر مسلسل استغلال الضعفاء والفقراء في قوت يومهم بإيهامهم إمكانية بناء منازلهم لتأتي نفس السلطات التي رخصت لهم بالبناء وتهدم ما تم بناءه مع قبر جميع احلامهم في العيش الكريم؟!، والى أن يستيقظ ضمير المسؤولين نعزي انفسنا فينا.

https://www.youtube.com/watch?v=Dl4hHFUQ7Dg

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

انقلاب شاحنة من الحجم الكبير بمراكش

الانتفاضة حياة أيت سيدي موح وقعت  حادثة خطيرة قبل قليل من يومه السبت، على طريق …