الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية تحتفل بيومها الوطني بإقليم الرحامنة تحت شعار: “التجديد في مجال محو الأمية من أجل الارتقاء بالتعلم مدى الحياة”.

الانتفاضة/ خالد هيروس

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لمحو الأمية الذي يتزامن مع 13 أكتوبر من كل سنة، نظمت كل من الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية وعمالة إقليم الرحامنة بدعم من المعهد الدولي للكونفدرالية الألمانية لتعليم الكبار ندوة بعنوان: التجديد في مجال محو الأمية من أجل الارتقاء بالتعلم مدى الحياة،وذلك يومه 14 أكتوبر 2019 بمقر عمالة إقليم الرحامنة بمدينة ابن جرير.

الندوة عرفت حضور كل من عامل إقليم الرحامنة، عزيز بوينيان، ومحمود عبد السميح مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، والسيد ممثل المعهد الدولي للكونفدرالية الألمانية التعليم الكبار ورئيس اللجنة الاستراتيجية والاستثمار المنبثقة عن مجلس إدارة الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، و السادة ممثلو مسؤولي السلطات المحلية، المجلس الإقليمي، رؤساء الجماعات المحلية و أعضاء هيئات الحكامة التابعة للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية؛و الشركاء التقنيون والماليون للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، وشركاء مكاتب المعهد الدولي للكونفدرالية الألمانية لتعليم الكبار في المغرب والخارج؛و ممثلو القطاع العام والخاص و رجال الاعلام والصحافة.

اففتحت الندوة بكلمة السيد عامل الإقليم، حيث رحب بالحضور الكريم وضيوف البلد خاصة، كما نوه بالجهود التي يبدلها المغرب في هذا المجال، بفضل التعبئة المسؤولة والاستراتيجيات المعتمدة التي تعكس طموحات البلد للتطور وتقليص نسبة الأمية لأقل من 20 في المئة. بحلول السنوات القليلة القادمة. تلتها بعد ذلك كلمة السيد محمود عبد السميح مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية التي شدد من خلالها على اعطاء الأهمية للمقارابات المتجددة للإبداع والابتكار و إسهام البحث العلمي في مجال محو الأمية والارتقاء بالتعلم مدى الحياة. خاصة مع تطبيق التعلم عن بعد. “ألف تأهيل” الذي وبالمناسبة أعطيت إنطلاقته اليوم وأصبح متوفرا بمتجر غوغل.

الندوة عرفت أيضا حضور ممثلي عدة دول وعرض تجارب مختلفة لكل من : الخبير في مجال تعليم الكبترالسيد الشيخ ديارا من مالي، و الخبير الأنثروبولوجي السيد صوصو جوزيه من البنين، والمدير الوطني ل dvv international بغينيا، صواري الحسن.

وفي الأخير تم تجميع وقراءات التوصيات وتقاسم نتائج الأوراش.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

لقاء دراسي وإعلامي بالبرلمان غدا الأربعاء حول الهجمات الصارخة والمتكررة للبرلمان الأوروبي ضد المغرب

الانتفاضة  ينظم البرلمان، غدا الأربعاء، لقاء دراسيا وإعلاميا حول الهجمات العدائية، الصارخة والمتكررة ضد المملكة، …