الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية بدمنات تدين كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني بدمنات، وتدعو الى النضال الجماهيري الوحدوي للتصدي له

الانتفاضة

في الوقت الذي لم يستفق العالم بأسره من صدمة جريمة اغتيال الصحافية المناضلة ‘شيرين ابوعاقلة ‘ في استمرار لمسلسل تقتيل الشعب الفلسطيني وفي محاولة يائسة لطمس حقيقة بشاعة الاحتلال وهمجيته. وبعد كل الأشكال النضالية التضامنية التي عرفتها عدد من مدن المغرب كإعلان شعبي صريح عن رفض التطبيع بكل أشكاله .يسارع المطبعون من خلال ما يسمى ب جمعية الصداقة المغربية الاسرائيلية الى تنفيذ مشاريعهم لفرض التطبيع شعبيا بعد ان تم تبنيه رسميا .
وفي هذا السياق تعتزم هذه الجمعية تنظيم لقاء اسرائيلي مغربي بمدينة دمنات خلال الأيام المقبلة بمدينة دمنات .سيعرف مشاركة شخصيات سياسية ومدنية وديبلوماسية على أعلى مستوى .بتعاون مع لجنة مشبوهة لم يسمع عنها الرأي العام المحلي والوطني يوما تسمي نفسها ، لجنة حفظ التراث بدمنات ، واختاروا للقاء شعار “دمنات تاريخ ومستقبل ”
.وتجدر الاشارة الى انه ومنذ توقيع اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني عرفت مدينة دمنات عددا من الزيارات واللقاءات التي تتم كهذا النشاط المزمع تنظيمه بتعتيم تام خوفا من أي رد شعبي رافض .
إن الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية بدمنات ، إذ تدين بكل شدة كل اشكال التطبيع بالمدينة تحت يافطة حفظ تاريخ وتراث المنطقة وبشراكة مع اطارت مشبوهة ،تعبر للراي العام الوطني والدولي عن المواقف التالية :
 الرفض التام لكل مظاهر التطبيع بالمدينة تحت اي مبرر كان.

 دعوة ساكنة المدينة الى التصدي وفضح كل محاولات تشويه الوعي الشعبي المتضامن مع القضية الفلسطينة كقضية وطنية للشعب المغربي.

 مطالبة كل جمعيات المجتمع المدني المستقلة الى وقف كل اشكال التعاون مع هذه الجمعية .

 الاستعداد لخوص أشكال احتجاجية تضامنية ورافضة لمسلسل التطبيع المشبوه بكل أشكاله

 عزمنا على تشكيل الجبهة المغربية لدعم فلسطين و ضد التطبيع
– الحزب الاشتراكي الموحد
– حزب النهج الديمقراطي
– حزب الطليعة الديمقرطيالإشتراكي
-جماعة العدل و الإحسان
– الجامعة الوطنية للتعليم ( التوجه الديمقراطي) FNE
– النقابة الوطنية للتعليمـالكنفدرالية الديمقراطية للشغل CDT
– الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة
– الجامعة الوطنية للتعليمUMT
ـ الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية Umt
الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع دمنات

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

مراكش .. الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل تنظم لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على الحائط الإصطناعي

الانتفاضة نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل لقاء تكوينيا وتوجيهيا في رياضة التسلق على …