خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / النيابة العامة تستأنف الأحكام الصادرة في حق دنيا بطمة ومن معها
النيابة العامة تستأنف الأحكام الصادرة في حق دنيا بطمة ومن معها

النيابة العامة تستأنف الأحكام الصادرة في حق دنيا بطمة ومن معها

الانتفاضة – متابعة

استأنفت النيابة العامة بابتدائية مراكش، أمس الاثنين 3 غشت 2020، الحكم الصادر في حق “دنيا بطمة” ومن معها، المتورطين في ملف حساب العصابات “حمزة مون بيبي”، ودلك قبل انقضاء المهلة المحددة للاستئناف.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش قد أصدرت يوم الخميس 30 يوليوز 2020، حكمها في حق “دنيا بطمة”، بالسجن ثمانية أشهر،  وسنة واحدة سجنا نافذا في حق  شقيقتها “ابتسام”، وسنة ونصف سجنا نافذة في حق مصممة الأزياء “عائشة عياش” وعشرة أشهر يجنا نافذا في حق “صوفيا شاكيري”، مع  غرامة مالية عشرة آلاف درهم لكل واحدة منهن.

وتوبعت المتهمات، “دنيا بطمة”، “ابتسام بطمة”، و”عائشة عياش”، بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد،

فيما تمت متابعة “صوفيا شاكري” بجنح النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والمشاركة في التقاط، وبث صور شخص دون موافقته وبقصد المساس بالحياة الخاصة والتشهير به.

وطالبت النيابة العامة خلال استئنافها، بتشديد العقوبات في حق المتهمات، ومتابعتهم بجميع التهم بما في ذلك تلك التي أسقطت عنهم.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW