خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي:وزير التعليم العالي أضعف وزير عرفه التعليم العالي

النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي:وزير التعليم العالي أضعف وزير عرفه التعليم العالي

 da

نعتت النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والاحياء الجامعية ( ك د ش ) في بيان شديد اللهجة توصلت المسائية العربية بنسخة منه ، وزير التعليم العالي السيد الداودي بأضعف وزير عرفه التعليم العالي، بحيث لم يستطع إنصاف ثلاثة موظفين تم تنقيلهم تعسفا ، وظل يردد أنه مقتنع بأنهم مظلومون.ومن أضعف الإيمان أن ينصف هؤلاء من أصل 26 موظفا تم تنقيلهم ظلما وعدوانا.

وأشار البيان إلى التمييز بين موظفي القطاع من أساتذة وإداريين، حيث قام السيد الوزير بالاقتطاع غير القانوني من أجور الموظفين الإداريين المضربين ، حيث لم يسلك المسطرة القانونية من استفسار وإشعار بالاقتطاع، ولم يمس أجور الأساتذة في خرق للدستور، مما يوضح يقول البيان:” أننا أمام أول وزير عنصري للتعليم العالي“.
وأضاف البيان أنه تأكدت عدم قدرة السيد الوزير على محاربة الفساد المستشري داخل دواليب الوزارة ، على الرغم من تبجحه بشكل مسترسل أنه جاء لمحاربة الفساد، ولا زال يتوهم أنه فعلا يحارب الفساد، وسيادته لم يستطع حتى إخراج نتائج الامتحانات النهائية التي اجريت في دجنبر الماضي ، أي ما يزيد عن سبعة أشهر.
وأشار البيان أيضا إلى الطاقم الذي يحيط بالسيد الوزير والذي وصفه بالضعيف على مستوى التسيير، ويفتقد إلى اللياقة والحنكة الضروريتين لمساعدته على أداء مهامه، وتنبيهه إلى بعض المطبات التي يمكن أن يقع فيها، فعوض تدليل الصعاب ومساعدة الوزير على حل المشاكل وتيسير عمله، عمد الطاقم على تعقيد تلك المهام وخلق مشاكل إضافية.
ونبه المكتب الوطني للنقابة المذكورة إلى الشلل الذي تعاني منه العديد من المصالح التي قام الوزير بإقالة مسؤولين منها دون تعيين آخرين، كما تنامت البيروقراطية سواء داخل مصالح الوزارة او بالجامعات، كما تزايدت محاربة العمل النقابي بشكل ملفت لم يسبق له مثيلا ، ورئاسة جامعة القاضي عياض ومشكل الانتقالات التعسفية أسطع مثال على ذلك.
هذا واختتم البيان بالغشارة إلى أن وزير التعليم العالي يعتبر كل انتقاد أو رأي مخالف له تشويشا على عمله، مثله مثل أغلب وزراء حزبه وكأننا يقول البيان:” وكأننا أمام حكومة من الملائكة يحيط بها شعب من الشياطين/

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW